مصر تعلن إلغاء علاوة الموظفين لهذا السبب؟

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلغي علاوة الموظفين

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإثنين، إلغاء العلاوة الدورية للموظفين في الجهاز الإداري للدولة لهذا العام؛ من أجل توفير موارد لبناء فصول دراسية جديدة. 

جاء ذلك خلال فعاليات "منتدى شباب العالم" الذي يجري في شرم الشيخ المصرية بمشاركة 5 آلاف شخص من خارج البلاد.

وقال السيسي إن "بلاده في حاجة إلى توفير 250 ألف فصل دراسي جديد، بتكلفة تُقدر بنحو 130 مليار جنيه، باعتبار أن الكثافة الطالبية تزيد بمعدل 700 ألف طالب وطالبة كل عام"، متابعاً: "هذا التحدي كبير، والأكبر منه هو كيفية الاهتمام بعملية التشغيل... وبقول للمصريين قولوا لي أعمل إيه (ماذا أفعل)؟ التحدي لازم (يجب) نكمله للنهاية، ونشوف (نبحث عن) حل، ونعمل الفصول... أقول كلاما صعبا: خصّموا من الوزارات كلها، ومش هانطلع (نمنح) علاوة سنوية للموظفين السنة دي". وفق العربي الجديد.

وأضاف السيسي، مخاطباً الحاضرين: "خلوا بالكم من (حافظوا على) مصر، البلاد لا تبنى إلا بالعمل والمعاناة والآسية (القسوة)... عاوزين (تريدون أن) تعطوا بلدكم، وتبقى دولة ذات قيمة، ولا هاندور على (أم سنبحث عن) البطاطس"، مستطرداً أن "حكومته تسعى حثيثاً لتغيير الواقع في مصر، ولكن من المهم أن تكون هناك ثقة في إحداث هذا التغيير.. والكثير يتساءل عن التأخير في تطوير التعليم بمصر، ولكن الأولويات كانت تحتم وقف انهيار الدولة أولاً"، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد