إسرائيل: أمريكا تتبنى رسميا مبادرة 'سكك السلام الإقليمي'

وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس في سلطنة عمان

قالت الحكومة الإسرائيلية مساء يوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تتبنى رسميا، مبادرة "سكك السلام الإقليمي" التي يدعمها بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات يسرائيل كاتس.

واعتبرت حكومة الاحتلال في بيان صحفي أورده  تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي  :"بأنه تطور دراماتيكي يمكن ان يؤثر على دول كثيرة في المنطقة، والذي جاء استمرارا لاتصالات عديدة حول الموضوع اجراها الوزير كاتس بالعامين الماضيين بدعم من نتنياهو، امام الإدارة الامريكية ومسؤولين عرب في المنطقة".

وذكر البيان ان دعوة سلطنة عمان للوزير كاتس وزيارته هي خطوة من عملية شاملة لتعزيز العلاقات بين دول المنطقة.

ووصل وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الإثنين الى سلطنة عمان في زيارة رسمية لمسقط يشارك خلالها في مؤتمر دولي للمواصلات.

يشار الى ان كاتس قد تلقى دعوة شخصية من نظيره العماني ومن منظمي المؤتمر، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها وزير إسرائيلي دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي يقام في سلطنة عمان، وهو ما يدل على علاقات قريبة، بحسب ما عبر عنها نتنياهو بعد عودته من مسقط.

ومن المرتقب ان يعرض كاتس امام المشاركين في المؤتمر مبادرته المشتركة مع نتنياهو لما اصطلح على تسميتها "سكك السلام الاقليمي"، التي ستربط بواسطة القطارات بين البحر المتوسط والخليج العربي، عبر إسرائيل كجسر بري وعبر الأردن بوصفه محور مواصلات إقليمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد