السيسي يتحدث عن المصالحة وجهود مصر للتهدئة في غزة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتحدث عن المصالحة الفلسطينية والتهدئة في غزة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتحدث عن المصالحة الفلسطينية والتهدئة في غزة


القاهرة - متابعة سوا

تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن جهود بلاده لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح، وكذلك تحركاتها للتهدئة والتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة.

وقال السيسي : "نتحرك بشكل مستمر للحرص على تهدئة الأوضاع والحد من النزاع المسلح، وفتحنا معبر رفح منذ شهر رمضان الماضى حتى الآن من أجل التخفيف على أشقائنا الذين يعانون من أثار النزاع والصراع المتواجد فى غزة".

جاء حديث السيسي خلال رده على الشاب ناجي من فلسطين خلال لقاء مفتوح مع عدد من الشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم شرم الشيخ. وفق صحيفة اليوم السابع المصرية.

وشدد على أن مصر تسعى إلى المصالحة بين السلطة الفلسطينية و حماس لتشكيل قناعة بحتمية تواجد سلطة واحدة وقيادة واحدة للفلسطينيين فى القطاع والضفة، مؤكداً ان الإصرار على عدم التجاوب يفقد القضية قيمتها، ولذلك يجب أن نتنازل جميعاً من أجل المصلحة العليا للقضية الفلسطينية.

وأكد السيسى، أن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطينية بجوار الدولة الإسرائيلية مع الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين جنباً إلى جنب، مؤكدا أن مصر لن تتفاوض أو تقبل بشئ إلا بما يقبله الأشقاء فى فلسطين.

يذكر أن وفدا من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز وعضوية اللواء همام أبو زيد، غادر غزة مساء اليوم الإثنين، بعد زيارة استمرت ساعات قليلة.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لسلسلة زيارات أجراها الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، موخرا في إطار بحث المصالحة الفلسطينية وملف التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل.

اقرأ/ي أيضًا: القنصل المصري: التهدئة بغزة لا تحل محل المصالحة

 


الأكثر قراءة هذا اليوم