الرجوب: انتهاكات الاحتلال ضد مؤسساتنا الرياضية تمارس يوميا

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

عقب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر نادي سلوان الرياضي، يوم الخميس الماضي، وعملية التنكيل التي حدثت لأعضاء الهيئة العامة والإدارية المجتمعين من أجل مناقشة سبل النهوض بالنادي وتطوير لعبة كرة القدم.

وقال الرجوب في بيان صحفي، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن السلوك الإسرائيلي ضد المؤسسات الرياضية الفلسطينية أصبح نهجاً يمارس بشكل يومي ضد المؤسسات الرياضية واللاعبين والمنشآت الرياضية الفلسطينية.

وأضاف الرجوب أن الاتحاد ومنذ لحظة اقتحام النادي، خاطب كافة الجهات ذات العلاقة، سواء الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي وكافة الاتحادات القارية والعربية.

ولفت إلى أنه أطلع العديد من أصحاب الشأن على ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية من تحطيم لمقتنيات النادي وأجهزة التصوير التي تستخدم لخدمة الفرق الرياضية، وصادف ذلك استعداد فريق كرة القدم في النادي للقاء شقيقه نادي جبل الزيتون في مباراة ضمن الدرجة الثانية، ما خلق ارباكاً واضحاً بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري وجماهير النادي.

وعبر عن غضبه من هذا السلوك، مؤكدا أن ذلك ما كان ليحصل إلا في ظل تواطؤ دولي من المؤسسات الرياضية ذات العلاقة، وعدم وضع حد للسلوك الإسرائيلي الذي يمارس أمام الجميع.

وشكر الرجوب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي أصدر بياناً أكد فيه وأعضاء المكتب التنفيذي الآسيوي دعمهم لشكوى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وشدد على ضرورة الدفاع عن استقلالية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، حيث أن المكتب التنفيذي بالإجماع أمام تبنى موقف قوي لدعم هذا المبدأ، مؤكداً وقوف الاتحاد الآسيوي إلى جانب الاتحاد الفلسطيني.

وأضاف، أن الموضوع كان موضع نقاش خلال لقائه مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو لإيجاد ضمانات لحق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتطوير اللعبة على أرضه دون معيقات ولحل المشكلات التي تواجه مسيرة التطوير المتمثلة بالجرائم والانتهاكات العنصرية الإسرائيلية المتواصلة بحق عناصر اللعبة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الخميس الماضي مقر نادي سلوان الرياضي، واعتدت على أعضائه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد