كاتس إلى عُمان لتقديم مبادرة لدول الخليج

وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس سيتوجه مساء اليوم إلى سلطنة عُمان لعرض ودفع مبادرة ربط دول الخليج بإسرائيل.

وقال موقع "i24" العبري، أن كاتس، سيتوجه إلى إلى عُمان للمشاركة في مؤتمر دولي للمواصلات.

وأشار الموقع، إلى أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كشف خلال زيارته الأخيرة إلى عُمان، أن كاتس سيتوجه إلى السلطنة قريبا في زيارة رسمية لمسقط، للمشاركة في مؤتمر دولي للمواصلات"، لافتا إلى أن "كاتس تلقى دعوة شخصية من نظيره العماني ومن منظمي المؤتمر".

وأوضح أن "هذه المرة الأولى التي يتلقى فيها وزير إسرائيلي دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي يقام في سلطنة عمان، وهو ما يدل على علاقات قريبة"، على حد تعبير نتنياهو. وفقا لما أورده موقع "عربي21".

وأكد الموقع الإسرائيلي أنه "من المرتقب أن يعرض الوزير كاتس أمام المشاركين في المؤتمر مبادرته المشتركة مع نتنياهو، لما اصطلح على تسميتها سكك السلام الإقليمي، التي ستربط بواسطة القطارات بين البحر المتوسط والخليج العربي، عبر إسرائيل كجسر بري وعبر الأردن بوصفه محور مواصلات إقليميا".

ونوه الموقع إلى أن "الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحيم نشر عبر صفحته في تويتر، أن نتنياهو سيزور البحرين قريبا جدا".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد زار، الأسبوع الماضي، سلطنة عُمان والتقى مع سلطان عمان قابوس بن سعيد، وبحثا تعزيز العلاقات بين البلدين، وهو ما شكل أول لقاء رسمي يعقد في هذا المستوى منذ عام 1996.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد