الشاعر: يجب العمل وفق منهج شمولي يأخذ بعين الاعتبار الطفولة والبيئة المحيطة

ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية.

شدد إبراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية خلال ترؤسه للاجتماع الثاني للمجلس الوطني للطفل ، اليوم الأحد، على أهمية دور المجلس الوطني للطفل كإطار سياساتي تنسيقي وتشاركي بالنسبة للطفل.

وقال الوزير إنه يجب العمل وفق منهج شمولي تكاملي يأخذ بعين الاعتبار الطفولة والبيئة المحيطة، خصوصا الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي، لضمان النمو المتوازن للطفل من جوانبه المتعددة في كيانه، سواء الجسدية، والعقلية، والعاطفية، والروحية، لخلق حياة صحية متناغمة منسجمة قادرة على مواجهة الصراعات بحسب الوكالة الرسمية.

وضم المجلس الوطني للطفل العديد من الوزارات، والمؤسسات الرسمية، والأهلية الشريكة العاملة في مجال الطفولة بفلسطين بالإضافة إلى وزارة التنمية الاجتماعية.

وتطرق الشاعر مع أعضاء المجلس على ضرورة تنظيم عمل المجلس وتشكيل اللجان التخصصية اللازمة لكي يتمكن المجلس من أداء مهماته على أكمل وجه ، مؤكدا على أهمية البدء بتحديث الخطة الاستراتيجية للطفولة في فلسطين خصوصا في ظل التطورات التي حصلت سواء في مجال التشريعات أو السياسات أو الإجراءات.

من الجدير ذكره أن الاجتماع انتهى بتكليف لجنة مهمتها الإعداد لحفل الإطلاق الرسمي للمجلس، وتشكيل لجان تخصصية تنضوي تحت مظلة المجلس وهي اللجنة القانونية، ولجنة إنفاذ قانون الأحداث، ولجنة توجيهية لعمل شبكات حماية الطفولة، ولجنة الثقافة والإبداع، على أن يتم وضع مهام لهذه اللجان ومن ثم تحديد أعضاء كل لجنة.

ويشار إلي أن المجلس اتخذ رولا سلامة متحدثة باسم المجلس كما عينت الطفلة بغداد صالحي متحدثة إعلامية لمخاطبة الأطفال .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد