سوريا تتحدث عن إمكانية إعادة العلاقة مع دول الخليج

سوريا - توضيحية -

أعلنت سوريا، اليوم الأحد، أنه تتمنى علاقة طيبة مع أي بلد عربي، وإعادة علاقاتها مع دول الخليج تحددها المصلحة العليا للبلاد.

وقالت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد، أن بلادها تتمنى إقامة علاقة طيبة مع أي بلد عربي "يتبنى الموقف العربي المحق بالنسبة للقضايا العربية العادلة"، وأن إعادة علاقة بلادها مع دول الخليج تحددها المصلحة العليا لسوريا.

وأضافت شعبان، أن "سوريا دُمرت وسُفكت الدماء فيها بتمويل خليجي، ولذلك فإن قرار إعادة العلاقات مع هذه الدول يؤخذ على مستوى دولة ولمصلحة البلد".

وأكدت: "إن الغرب راهن على ليونة الرئيس السوري بشار الأسد في البداية، لكنهم فهموا أنه يتمتع بنفس صلابة ونهج الرئيس الراحل حافظ الأسد".

وتابعت المستشارة، "وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول طلب من الرئيس الأسد بعد احتلال العراق إخراج الفصائل الفلسطينية من سوريا، ولكن الأسد ردّ أن خروجهم الوحيد من سوريا يجب أن يكون إلى فلسطين".

وعلقت المستشارة بثينة شعبان، على الدعوات الإسرائيلية لخروج القوات الإيرانية من سوريا، قائلة، إن الإسرائيليين "لا يقصدون إيران حين يطلبون ذلك، بل المحور الذي تشكل بعد الحرب على سوريا"

واعتبرت أن تواجد عناصر تنظيم حزب الله اللبناني في سوريا، لم يكُن للدفاع عن النظام السوري، بل تواجد للدفاع عن البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد