القوى الوطنية:نثمن الدور المصري وندين محاولات التطبيع

القوى الوطنية والإسلامية

ثمنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في غزة الدور المصري المتواصل من أجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة استناداً للاتفاقيات الوطنية الجامعة.

وأدانت اللجنة في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه اليوم الأحد هرولة عدد من قادة الأنظمة العربية اتجاه التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

نص البيان الصادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية - في قطاع غزة كما وصل وكالة سوا

عقدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية اجتماعها الدوري صباح اليوم الأحد الموافق 4/11/2018، توقفت خلاله أمام الحراك السياسي الذي تشهده الساحة الفلسطينية، والجهود المصرية المتواصلة من أجل إنجاز المصالحة وكسر الحصار عن أبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر

وأكدت لجنة المتابعة على التالي:

1) تتوجه لجنة المتابعة بالتحية إلى جماهير شعبنا الذين يواصلون مسيرات العودة وكسر الحصار من أجل استعادة الحقوق الوطنية وإنهاء معاناته في القطاع باتجاه كسر الحصار الظالم.

2) تثمن اللجنة الدور المصري المتواصل من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة استناداً للاتفاقيات الوطنية الجامعة، وكذلك على جهودها من أجل رفع المعاناة عن أبناء شعبنا في القطاع.

3) تدين لجنة المتابعة هرولة عدد من قادة الأنظمة العربية اتجاه التطبيع مع العدو الصهيوني، والتي تشكّل طعنة لشهداء وجرحى مسيرات العودة وللنضال الفلسطيني ولتضحيات أمتنا العربية من أجل التحرر من هذا الكيان الغاصب. وفي هذا السياق تدين القوى استقبال رئيس وزراء العدو مجرم الحرب " نتنياهو" وغيره من القادة الصهاينة، وتعتبر هذه الزيارات خذلان صريح لتضحيات شعوبنا العربية وقضيتنا الفلسطينية.

4) تدعو اللجنة القوى والأحزاب والشخصيات الاسلامية والوطنية والقومية واليسارية وكافة النقابات والاتحادات العمالية لمواجهة سياسة المهرولين باتجاه التطبيع ونسج علاقات مع هذا العدو المجرم كمقدمة لنهب ثرواتكم وتمريرا ل صفقة القرن الامريكية .

5) تتوجه اللجنة بالتحية إلى الجماهير العربية الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وخصوصاً للشعب والقضاء التونسي ولدولة الكويت ولدولة الجزائر لجهودهم المناهضة والرافضة للتطبيع.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

4-11-2018

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد