فلسطين تحتج لدى "اليونسكو" بسبب انتهاكات الاحتلال

عثتنا لدى "اليونسكو" تحتج للمنظمة الدولية بشأن ما تتعرض له البلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي من انتهاكات وهجمة استيطانية

أعلن سفير فلسطين في اليونسكو منير أنسطاس، أن بعثة فلسطين أرسلت رسالة احتجاج قبل نحو أسبوع للمديرة العامة للمنظمة الأممية بشأن ما تتعرض له البلدة القديمة في الخليل والمسجد الإبراهيمي من انتهاكات وهجمة استيطانية.

و بحسب الوكالة الرسمية ، أوضح أنسطاس لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاحد، أن القرارات الصادرة من اليونسكو والتي تدين انتهاكات الاحتلال، تعتبر أدلة قانونية من المنظمة كون الخليل والمسجد الإبراهيمي مدرجة على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر في اليونسكو، ويمكن للدبلوماسية الفلسطينية استخدامها في رفع قضايا على إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف سفير فلسطين في اليونسكو ان القرارات الصادرة من المنظمة تفضح وجه الاستيطان والاحتلال أمام المجتمع الدولي، وتساهم كدلائل يستخدمها الأوروبيون والدول الغربية لتبيان الصورة الحقيقية للاحتلال.

وأشار إلى أن التقارير التي ترفع للمديرة العامة لليونسكو كجزء من التوثيق 

ستكون موضع تقدير منها، وسيُعكف على صياغتها في قرارات المجلس التنفيذي.

من جهته ادان محافظ الخليل جبرين البكري الصمت الدولي ازاء ما تتعرض له البلدة القديمة للخليل، خاصة الحرم الابراهيمي من اعتداءات متواصلة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

ودعا البكري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأحد، جميع المواطنين الى تكثيف دعمهم للمدينة وزيارتها والتواجد فيها لمواجهة حملة تهويدها.

وكان آلاف المستوطنين استباحوا أمس السبت الحرم الإبراهيمي بذريعة الاحتفال بما يسمى عيد السيدة سارة، بحماية قوات الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد