"انفصال" فيلم يلقي الضوء على قضية الزواج المبكر

انفصال فيلم يلقي الضوء على قضية الزواج المبكر

عرضت جمعية الرواد للشباب الفلسطيني في قاعتها شرق محافظة خانيونس فيلم انفصال ضمن سلسلة عروض أفلام مشروع يلا نشوف فيلم الذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة بالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة   ومؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة.

وفي بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، فإن الفيلم الممول  من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين، وتمويل مساعد من السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين "CFD"  يهدف، إلى تعزيز المواطنة ".

ويلقي الفيلم الذي تناول تجربة المخرجة الفلسطينية "أريج عيد"، الضوء على قضية "الزواج المبكر" الذي تعاني منه المرأة في المجتمع وتغير النظرة السلبية على أنها مطلقة في أنظار المجتمع المحلي.

وأشاد الجمهور بمستوى الأفلام المقدمة على احتوائها لقضايا تحاكي الواقع الفلسطيني المعاش، حيث يرجى أن يكون لها الأثر الواضح والتأثير في سلوك أفراد المجتمع وعلى سلطة اتخاذ القرار في المجتمع وتوضيح أهمية دور المرأة والمساهمة في العمل على تغيير ثقافة المجتمع.

وشكر الحضور مؤسسة "شاشات سينما المرأة" وجمعية "الرواد للشباب الفلسطيني" على هذه العروض المفيدة, التي تساهم في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى المجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد