تحذيرات من الفيضانات

طقس فلسطين الأحد وموعد تهاطل الأمطار وانتهائها

أمطار وفيضانات في غزة - توضيحية

يكون  طقس فلسطين الأحد، غائماً جزئياً بارداً نسبياً الى بارد فوق المناطق الجبلية خاصة في ساعات الصباح وساعات المساء والليل، وفي بقية المناطق يكون الجو معتدلا خلال النهار باردا نسبيا خلال الليل، وتهطل الأمطار ابتداءً من ساعات المساء.

ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة خاصة في ساعات المساء والليل  لسقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبه بعواصف رعدية احيانا، والرياح شرقية تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف الى متوسط  ارتفاع الموج.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الإسرائيلية هطول أمطار في معظم أنحاء البلاد تصاحبها عواصف رعد وبرق مساء الأحد، وسط تحذيرات من فيضانات في المناطق الجنوبية الشرقية.

وذكرت الدائرة وفق موقع صحيفة “هآرتس” أن الأمطار ستكون قوية في الليل خاصة على طول السهل الساحلي مساء الأحد وسيرتفع منسوب مياه البحر ما بين 50 لـ 140 سنتم، وستكون الرياح غربية إلى شمالية غربية.

وأوضحت أن الأمطار ستهطل في معظم أنحاء البلاد من وقت لآخر الاثنين وقد تكون هناك عواصف رعدية وبرق وسيكون هناك انخفاض إضافي في درجات الحرارة وسيكون أقل بقليل من معدلها.

وتوقعت الأرصاد حدوث انخفاض إضافي على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وستتواصل الأمطار المحلية حتى تتضاءل تدريجياً ما بعد الظهيرة.

أما يوم الأربعاء سيطرأ على طقس فلسطين ارتفاع طفيف على درجات الحرارة فيما ستهطل الأمطار الخفيفة في ساعات الصباح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد