تونس: يوم تضامن مع الأسيرات الفلسطينيات

يوم تضامن مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاسرائيلية بتونس .

أقامت جمعية نساء من أجل فلسطين ، اليوم السبت، يوم احتفالي للتضامن مع الأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي بالمركب الشبابي بحي التضامن بالعاصمة تونس ، وذلك بالتعاون مع جمعية قطاف المعالي وبالتنسيق مع سفارة فلسطين بتونس .

وأشاد هايل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس "نحتفل بأسيراتنا البطلات اللواتي كسرن حاجز اليأس والجهل والتقسيم، هن ثروة لا تستطيع الانسانية الدفاع عنهن، ويأتي التكريم تقديرا لدورهن النضال البطولي" بحسب الوكالة الرسمية .

وتتخلل الحفل تقديم فرقة أهل الوطن من الحي، لمجموعة من الأغاني الوطنية الفلسطينية مثل: "بالواد لزرعك يا عود اللوز الاخضر"، و"وين ع رام الله "، و"يما موالي الهوى"، كما قدمت فرقة جفرا الفلسطينية مجموعة من لوحات الدبكة الفلسطينية على أنغام وطنية فلسطينية، وقدم طفلان من مدرسة ابتدائية في الحي قصيدة عابرون في الزمن العابر لمحمود درويش .

في سياق متصل، أعرب رئيس بلدية الحي رضا الشيحي، عن امله في الافراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال الاسرائيلي وأن يعشن كباقي نساء العالم .

من الجدير ذكره أن الجمعيتين أقامتا معرض للصور يجسد معاناة الاسيرات الفلسطينيات في الاسر وما تتعرض له الاسيرة من تعذيب وتنكيل ووحشية ضد الانسانية في سجون الاحتلال يوميا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد