البحرين: مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين

المنامة /سوا / دارت المواجهات مجددا بين الشرطة ومتظاهرين، امس، في عدة قرى قرب المنامة يطالبون بالافراج عن زعيم المعارضة الشيعية في المملكة الخليجية الصغيرة، وفقا لعدد من الشهود.


واندلعت الصدامات بعد انتهاء صلاة الجمعة عندما بدات قوات مكافحة الشغب في اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين ما اوقع عددا من الجرحى فضلا عن اعتقال اخرين، بحسب المصدر.


ورفع متظاهرون بينهم نساء واطفال صور الشيخ علي سلمان زعيم جميعة الوفاق الاسلامية اكبر حركات المعارضة الشيعية، الذي تم توقيفه الاحد الماضي ورددوا شعارت تدعو الى اطلاق سراحه، وفقا للشهود.


وانتشرت قوات مكافحة الشغب خصوصا في شارع البديع الذي يربط عدة قرى شيعية بغرب المنامة لمنع المتظاهرين من الوصول الى المفاصل الاساسية للطرق.


وباتت التظاهرات شانا يوميا منذ توقيف سلمان.


اوقف سلمان (49 عاما) الاحد في المنامة واتهم بحسب محاميه عبدالله الشملاوي «بالحض على كراهية نظام الحكم والدعوة الى اسقاطه بالقوة والتحريض على بغض طائفة من الناس».


والاثنين وجهت اليه النيابة العامة تهم»الحض على تغيير النظام بالقوة عبر التهديدات واساليب غير قانونية، واهانة وزارة الداخلية علنا».
وطالبت ايران البحرين بالافراج عن سلمان.


وتشهد البحرين البالغ عدد سكانها 1,3 مليون نسمة وهي حليف مقرب لواشنطن ومقر للاسطول الاميركي الخامس، حركة احتجاجات منذ شباط 2011 يقودها الشيعة الذين يطالبون باقامة ملكية دستورية.


وقمعت السلطات التظاهرات بشدة، في حين قاطعت المعارضة الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد