وفاة زوجة الاسير محمد الطوس

بيت لحم / سوا / توفيت في قرية الجبعة بمحافظة بيت لحم مساء أمس الجمعة الحاجة ام شادي الطوس، زوجة الاسير محمد احمد عبد الحميد الطوس القابع في سجون الاحتلال منذ نحو 30 عاما.

وكان من المفترض ان يطلق سراح الاسير الطوس ضمن الدفعة الرابعة من معتقلي ما قبل اوسلو والتي كان من المقرر ان تتم في الثلاثين من اذار من العام الماضي، الا ان حكومة اسرائيل تنكرت لوعدها ورفضت الافراج عن هذه الدفعة من الاسرى.

واوضح عيسى قراقع، رئيس هيئة شوون الاسرى والمحررين ، ان تشييع جثمان الحاجة ام شادي سيكون اليوم السبت ، مشيرا الى المرحومة كانت تأمل ان يكون زوجها ضمن قائمة الاسرى المقرر الافراج عنهم ، حيث كانت قبل موعد الافراج المقرر بثلاثة ايام تتجول في اسواق مدينة الخليل تحضيرا لمناسبة الافراج عن زوجها وحين علمت في ذلك الوقت ان زوجها لن يكون ضمن هذه الدفعة سقطت على الارض واصيبت بغيبوبة ونقلت في حينه الى المستشفى الاهلي بالخليل لتلقي العلاج، حيث ظلت في غيبوبتها لمدة عام ونصف العام الى ان رحلت هذا اليوم.

واشار قراقع ان الراحلة ام شادي وهي ام لولدين وفتاة ظلت على العهد مع زوجها الاسير، حيث لم تترك سجنا الا وزارته ولم تترك اعتصاما تضامنا مع الاسرى الا وشاركت فيه فهي زوجة وفية وسيدة وطنية بامتياز ووالدة حنونه بكل المقاييس ربت ابنائها الثلاثة وهم اطفال بعيد اعتقال والدهم وتحملت في سبيل ذلك الكثير من العناء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد