دعم مالي جديد من قطر لقطاع غزة

دعم إضافي من الشعب القطري لقطاع غزة -صورة ارشيفية-

كشفت مصادر إعلامية رسمية، عن مجموع تبرعات حملة ( غزة تستحق الحياة) الشعبية القطرية المخصصة للتخفيف من معاناة سكان القطاع المحاصر.

وذكر تلفزيون قطر الرسمي أن مجموع تبرعات الحملة المتعلقة بغزة وصل إلى 15 مليوناً و167 ألف ريال قطري (4 ملايين و360 ألف دولار أمريكي)، وذلك بعد 26 يوماً من انطلاقها.

وفي 7 أكتوبر الماضي، انطلقت الحملة التي تهدف إلى المساهمة في مواصلة تعزيز الجهود التنموية المخصصة لسكان قطاع غزة، والتخفيف من معاناتهم المعيشية، وسد احتياجاتهم الأساسية في المجالات المختلفة.

وكانت الحملة التي تأتي بإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، ومشاركة كل من: الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، ومؤسسة صلتك، تستهدف جمع تبرعات بقيمة 10 ملايين ريال. وفق ما نقله الخليج أو لاين.

وتسعى الحملة إلى تغطية احتياجات عاجلة لأهل غزة في خمسة مجالات رئيسة هي: الصحة، والتعليم، والرعاية الاجتماعية، والمياه، والتمكين الاقتصادي.

يُذكر أن قطر أعلنت يوم 10 أكتوبر الماضي، تقدیم دعما بقیمة 150 ملیون دولار كمساعدات إنسانیة عاجلة للتخفیف من تفاقم المأساة الانسانیة في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وسمحت إسرائيل بإدخال وقود ضمن منحة قطرية إلى قطاع غزة، ما أدى إلى رفع ساعات وصل الكهرباء بشكل ملموس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد