بالفيديو: بعد فراق سبعة أعوام عائلة من غزة تلتئم في ألمانيا

مطار شونفيلد - توضيحية -

تداول مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو لعائلة فلسطينية من قطاع غزة لحظة التئام شملهم في العاصمة الألمانية برلين، بعد فراق دام قرابة 7 أعوام.

والتقى الشاب الغزية ماجد أبو سلامة وشقيقاته مجد وشهد المقيمان في أوروبا، بوالديهم بمطار "شونفيلد"، بعد وصولهم من قطاع غزة إلى برلين.

وقال ماجد أبو سلامة في حديث لموقع "عربي 21": "لم نصدق أنفسنا بأن نلتقي جميعا مع بعضنا البعض بعد غياب طويل، ولم أتمالك نفسي من البكاء في أثناء اللقاء من شدة الفرح، كما أننا غنينا ورقصنا في طريقنا للبيت".

وأشار إلى أنه كان يشعر بالألم حين يشاهد أصدقاءه من جميع دول العالم يذهبون بأوقات العطلة للقاء أسرهم وأهلهم، "ولكننا في غزة استثناء نتجرع الذل والظلم، كما أن رحلة والدي من غزة عبر القاهرة إلى برلين لم تكن سهلة على الإطلاق، ولكن كل هذا بات هينا بمجرد لقائنا، وهذا ما نتمناه لكافة أبناء شعبنا".

وبدورها قالت الشابة مجد أبو سلامة: "حينما فتح باب القادمين في المطار، رأيت أمي بشالها (رداء تراثي) المطرز وابتسامتها المشرقة، وصرخت أختي شهد فور رؤيتها، وركضت إليها بشكل هستيري، لكن الأمن أوقفها لكون المكان فقط للخروج".

وأضافت: "شعرنا بالارتباك، وصرخنا بعفوية.. يالله يا ماما وبابا، طولتوا كثير، وركضنا إليهم بعد أن خرجا، كانت دقات قلوبنا تتسارع، انصبت دموعنا بغزارة، وارتمينا في أحضان بعضنا، وتعانقنا بحرارة".

وأوضحت الشابة الغزية أن المشهد كان "دراميا بعد الشوق القاتل والغياب الطويل والبعد القاسي الذي زاد على سبع سنوات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد