الرجوب يوجه رسالة إلى حماس

جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حركة حماس جزء من المشروع الفلسطيني، موضحا أن فتح على استعداد لتكوين شراكة معها.

جاء ذلك خلال لقاء حواري نظمته سفارة دولة فلسطين بماليزيا وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – إقليم ماليزيا يوم الخميس الموافق 1/11/2018، بعنوان الوضع السياسي والتنظيمي " الواقع والمأمول "، بفندق شافتسبري بماليزيا.

وقال الرجوب: " فتح مستعدة للشراكة مع حماس ولكن ضمن مشروع الدولة الفلسطينية وضمن سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد وتعددية سياسية على أن تُبنى هذه التعددية على الديمقراطية وأن يكون هناك انتخابات ديمقراطية.

وقد تحدث جبريل الرجوب في عدد من المحاور الرئيسية التي تمس القضية الفلسطينية في وضعها الحالي، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية تمر في أصعب مراحلها، خصوصاً في ظل ما تمر به الأقاليم العربية من تغيرات وفي ظل دعم الإدارة الأمريكية الحالية للاحتلال الإسرائيلي، وفق ما نقله موقع "دنيا الوطن".

وأشار اللواء الرجوب إلى أن الوحدة الوطنية هي المفتاح الرئيسي لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مؤكداً ان أخطر تحدي تواجهه القضية الفلسطينية يتمثل في المحاولة الإسرائيلية والأمريكية لمحو القضية الفلسطينية عن الأجندة الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد