هكذا تعمل هيئة مسيرات العودة

قيادي بحماس: 'أبشروا يا أهل غزة فالإنجازات ستتحقق'

تقارير تتحدث عن قرب التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل لتخفيف حصار غزة -ارشيف-

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، أن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار مستمرة شرق قطاع  غزة حتى تحقق أهدافها، مشيرًا إلى أن "الانجازات ستتحقق" بفعل المسيرات.

وقال رضوان في لقاءٍ متلفز تابعته (سوا) بعد ظهر اليوم الجمعة : "أبشروا يا أهل غزة، أنتم بدمائكم وصمودكم وثباتكم ومسيراتكم، ستتحقق الإنجازات".

وأشار إلى أن "أي إنجاز يتحقق لشعبنا، إنما بفضل الله أولا ثم دماء الشهداء، والجرحى"، داعيا المواطنين إلى تكثيف المشاركة في مخيمات ومسيرات العودة من أجل تحقيق أهداف شعبنا.

وشدد على أن حماس لن تسمح بتطبيق صفقة القرن ، مؤكدا أنها لن تقبل دولة بغزة أو بدون غزة وأن "فلسطين كل فلسطين".

إنجازات مسيرات العودة

وحول ما أنجزته مسيرات العودة، ذكر رضوان أن استمرار الشعب الفلسطيني فيها للأسبوع الثاني والثلاثين، هو "إنجاز عظيم أظهر حيوية الشعب الفلسطيني وبطولاته".

وأضاف رضوان أنه من الإنجازات أن شعبنا يؤكد على وحدته في الميدان، مشيرًا إلى أن "هذه رسالة لمن ما زال لا يريد إنجاز الوحدة الوطنية ويعاقب غزة ويستمر في عقوباته وينسق أمنيا مع الاحتلال لإجهاض المسيرات وإضعاف الشعب لتمرير صفقة القرن". وفقا له.

وحسب رضوان، فإن مسيرات العودة رسالة للاحتلال ولمستوطنيه في غلاف غزة، بأنهم لن ينعموا بالأمن والسلم ما دام شعبنا يعاني من الإجرام والاحتلال.

وتابع إن "المسيرات مستمرة حتى ننهي الحصار الظالم عن غزة دون اي قيد او شرط واثمان سياسية"، مشددا على أن "صفقة القرن أو غيرها، لا تبطل حقنا في فلسطين".

وذكر أن المسيرات أحدثت نقلة نوعية للقضية الفلسطينية وأصبحت قضية الحصار على الطاولة والقضية الفلسطينية على سلم أولويات العالم.

عمل الهيئة

وفي سياقٍ آخر، تحدث رضوان عن عمل الهيئة الوطنية ل مسيرة العودة ، مبينا أنها تتوقف أمام كل جمعة وتجري تقييما داخليا لكل أسبوع، مؤكدا وجود تقييم مستمر من قبل الهيئة.

ووفق عضو الهيئة، فإن  الاجتماع مع الوفد المصري أمس الخميس، كان حواريا ومفتوحا وإيجابيا، وجرى الاستماع من الجميع لوجهات النظر، لافتا إلى أن الهيئة أكدت استمرار المسيرات وحرصها الشديد على الحشد والحفاظ على أرواح أبناء شعبنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد