جوال

إطلاق بالون حارق من غزة

حريق في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة - أرشيفية

حريق في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة - أرشيفية


غزة - سوا

زعمت مصادر إعلامية عبرية صباح الجمعة، أن بالون حارق أطلق من القطاع، وسقط عند شاطئ "بالماخيم" بغلاف غزة .

ويستعد المواطنون في غزة، للمشاركة في جمعة" شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم " على الحدود الشرقية للقطاع، في وقت تحدث فيه مسؤولون بالهيئة الوطنية ل مسيرة العودة وكسر الحصار عن "تكتيك جديد للمسيرات".

وقال عضو اللجنة الإعلامية بمسيرات العودة داود شهاب، إن هناك تكتيكات جديدة لمسيرات العودة في قطاع غزة خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وأضاف شهاب أن "التكتيكات الجديدة التي تقرر العمل بها، هي السعي لعدم وقوع إصابات بين المواطنين المشاركين بالمسيرات"، مؤكداً أن التكتيك الجديد لا يعني أبداً وقف المسيرات.

وتابع : "نحن نتحدث عن جملة من الضوابط الميدانية حتى لا يكون هناك خسائر بشرية في ظل التواجد الكثيف لأبناء شعبنا بمسيرات العودة، وهذا الأمر تم باتفاق للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار".

وصباح اليوم، قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن الفصائل الفلسطينية اتفقت على عدم الاقتراب من السياج الحدودي ووقف اطلاق البالونات الحارقة واشعال الإطارات خلال تظاهرات مسيرات العودة، من اجل تمكين المخابرات المصرية التوصل الى اتفاق تهدئة مع إسرائيل.

يذكر أن وفد المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز سيزور أحد ميادين مسيرات العودة اليوم الجمعة، وذلك في أعقاب اجتماع عقده مع الهيئة الوطنية العليا والفصائل في غزة.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم