فتح تعلن موقفها من التسريبات حول اتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل

منير الجاغوب - رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح

أعلنت حركة فتح اليوم الجمعة، عن موقفها من "ما يتسرب من أخبار حول ما يسمى بإتفاق التهدئة في غزة بين حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي".

وقالت فتح في بيان صدر عن رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم منير الجاغوث إن ذلك يؤكد "ما حذرت منه حركته من مخاطر تساوق حماس مع مخططات إسرائيل والإدارة الأمريكية الهادفة إلى فصل غزة عن بقية الوطن، وإلى ترسيخ ما وصفها بـ"سلطة الانقلاب" بما يمثله ذلك من أخطار تتهدد المشروع الوطني برمته.

وأضاف الجاغوب : "يتضح الآن بشكل جليّ حجم الزيف والرياء الذي مارسته قيادة حماس لتضليل أبناء شعبنا الصامد في غزة تحت شعار "مسيرات العودة" والتي تاجرت بها حماس لتثبيت الانفصال بدل أن تكون كما أرادها شعبنا وقواه الفاعلة وسيلة نضالية لتعزيز الموقف الوطني الفلسطيني المتصدي ل صفقة القرن ولكل المخاطر التي تهدد قضيتنا ونضالنا ومسيرتنا نحو الحرية". وفق ما أوردته وكالة وفا.

ودعا الجاغوب جماهير شعبنا إلى رفض "ما تقوم به حماس من مقامرة بوحدة الوطن وترسيخ للانقسام وإغلاق لأبواب المصالحة الوطنية". وفق قوله.

كما دعا القوى الوطنية الحريصة على المشروع الوطني الفلسطيني إلى النأي بنفسها عن "هذا العبث الذي تمارسه حماس" وأن تسارع إلى الالتفاف حول الموقف الوطني للشعب وللقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس ، "هذا الموقف الذي يشكل سندّاً منيعاً أمام تمرير صفقة القرن رغم كل ما تمارسه الإدارة الأمريكية من سياسات عدوانية تجاه شعبنا وقضيته العادلة".

اقرأ/ي أيضًا: صحيفة: تفاهمات التهدئة بغزة قيد الاختبار وثلاث جلسات تقييم حاسمة الأحد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد