جامعة الاقصى تقيم فعالية حول مجتمع أمن بلا جريمة

جامعة الاقصى تقيم فعالية حول مجتمع أمن بلا جريمة .

نظمت كلية الإعلام بجامعة الاقصى ، فعالية حملت عنوان "مجتمع أمن بلا جريمة" ، ضمن مساق حملات علاقات عامة والتي تنفيذها الكلية كل عام بتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية.

و أكد د. أحمد حماد رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام ، على دور الإعلام الإيجابي في طرح القضايا الاجتماعية وتحري الرقابة الذاتية لكل ما يكتب أو يعرض أو يقال، منوها بأن هناك بعض القضايا التي تعرض في وسائل الإعلام تكون سبب ولو بشكلٍ غير مباشر في انتشار الجريمة مثل مشاهد العنف.

في السياق ذاته ، أكد د عماد أبو حرب المستشار القانوني للمباحث العامة في غزة ،على دور الشرطة الفلسطينية في منع الجريمة وإعطاء الشعور بالأمان بالنسبة للمواطن، مشيرًا إلى بعض الأسباب المباشرة التي تكون سبب في ارتكاب الجريمة في فلسطين والتي من أبرزها الفقر والمخدرات والجهل والسحر والشعوذة، ودور الاحتلال في دعم الجريمة في المجتمع الفلسطيني، موضحًا وجود عامل جديد ظهر حديثًا مسبباً لأنواع جديدة من الجريمة وهو إساءة استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل.

بدوره قال صالح الشافعي مدير عام البرامج في تلفزيون فلسطين ، إن دور الإعلام الفلسطيني وخاصة تلفزيون فلسطين الذي يعمل بتوجيهات حكومية وقضائية لنشر الوعي بكافة أشكاله في المجتمع الفلسطيني كونه الناطق الرسمي الحكومي باسم الفلسطينيين.

وأشار الشافعي إلى أنه لا يوجد في فلسطين جريمة منظمة كما هو في البلدان الأخرى ، مؤكدا أن الفقر السبب الرئيسي لارتكاب الجريمة في فلسطين حيث أن معظم مرتكبي هذه الجرائم هم من الطبقة الفقيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد