حزب الشعب: هذا ما سنبلغه للوفد الأمني المصري اليوم

حزب الشعب الفلسطيني

كشف حزب الشعب الفلسطيني عن الرسالة التي سيوصلها إلى الوفد الأمني المصري خلال اللقاء معه في غزة اليوم.

واكد حزب الشعب في تصريح تلقت سوا نسخة عنه، انه سيشارك في اجتماع الفصائل مع الوفد المصري المزمع عقده مساء اليوم في غزة.

وثمن الحزب جهود جمهورية مصر العربية الشقيقة المبذولة في ملفي المصالحة الوطنية والتهدئة، معتبرا التهدئة مصلحة وطنية عليا لوقف المجازر الاسرائيلية ضد شعبنا.

وشدد على ضرورة إلزام اسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار 2014، والبدء بمفاوضات غير مباشرة من قبل منظمة التحرير الفلسطينية برعاية مصرية بشأن الميناء ومطار ياسر عرفات، واعادة الاعمار ورفع الحصار كاملا، مؤكدا على اهمية الوصول الى ما سبق ضمن اتفاق وطني شامل.

وحذر حزب الشعب من المساس بحق الشعب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية وتعبيراته مسيرات العودة باعتبارها حق مشروع مطالبا باستمرارها وعدم ربطها باي اتفاق تهدئة، محذرا من خطورة رهنها باي اتفاق وانعكاساتها مما قد يشكل سابقة لوقف كافة اشكال المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال في الضفة الغربية و القدس .

هذا وشدد حزب الشعب ان تعقيدات الوضع تؤكد على ان المصالحة الوطنية يجب ان تكون لها الاولوية الاولى ومدخلا للخروج من كافة الازمات، داعيا للبدء بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه عام 2017، 2011.

وفي سياق متصل أكد حزب الشعب رفضه لاي اجراءات تمس شعبنا في قطاع غزة تعمق الانقسام وكذلك اي اجراءات ذات طابع اداري تتخذ في غزة قد تشكون مدخلا على طريق الانفصال.

يشار إلى أن مسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق وصل غزة مساء اليوم الخميس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد