رئيس بلدية بيت لحم يبحث مع نظيرته في مدينة لورد الفرنسية بعض المشاريع المشتركة

رئيس بلدية بيت لحم يبحث مع نظيرته في مدينة لورد الفرنسية بعض المشاريع المشتركة

بحث رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، اليوم الخميس، مع نظيرته في مدينة لورد الفرنسية أورد جوزيت، عددا من المشاريع المشتركة، وذلك خلال زيارته المستمرة لفرنسا.

كما بحثا فكرة تنظيم مسار سياحي مشترك بين المدينتين وبعض المدن الأوروبية الأخرى، وذلك للأهمية الدينية المشتركة التي تجمع هذه المدن.

وتطرق سلمان الى واقع مدينة بيت لحم وأهم التحديات التي تواجهها، خاصة في ظل انتشار المستوطنات ووجود جدار الفصل العنصري كذلك الى واقع السياحة في بيت لحم، ومدى تأثره بالأوضاع السياسية في المنطقة، مشيرا الى أن هذا العام شهد حركة سياحية نشطة.

كما تحدث عن العمل المشترك بين بلدية بيت لحم ووزارة السياحة والآثار وكنيسة المهد، بهدف تشجيع السياحة وتنظيم دخول السياح إلى بيت لحم وأماكنها المقدسة خصوصا كنيسة المهد، وأكد أهمية دور المجلس المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم، خاصة أنه يضم 7 بلديات.

وقدم سلمان شرحا عن المشاريع المنوي تنفيذها من قبل المجلس وأهمها تطوير خطة تسويقية لمحافظة بيت لحم، وإطلاق موقع الكتروني يشمل معلومات سياحية لمحافظة بيت لحم بعدة لغات.

بدورها تحدثت أورد عن واقع السياحة في مدينة لورد ومحاولة الترويج لها على أنها سياحة روحية.

كما رحبت بفكرة المسار السياحي المشترك، وأكدت أهمية ادراج مدينة بيت لحم ضمن الشبكة الأوروبية للمدن المريمية التي تجمع المدن الأوروبية المعروفة بمواقع الحج المرتبطة بمريم العذراء، وهي: مدينة لورد، وآلتوتينغ، وتشستوكوفا، ولوريتو، وفاطمة، وماريازيل، واينسيديلن.

واتفق الجانبان على مشروع مشترك، من المفترض أن يبدأ تنفيذه في فترة أعياد الميلاد، بالإضافة الى تعزيز آفاق التعاون في المجالات السياحية والرياضية، وتسهيل التبادل التجاري بين المدينتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد