لقاء جمع الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون مع وفد أوروبي رفيع المستوى

لقاء جمع الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون مع وفد أوروبي رفيع المستوى .

استقبلت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون في مدينة رفح وفدا أوروبيا رفيع المستوى من خلال برنامج "سواسية 2" البرنامج المشترك لبرنامجالأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين 2018-2019، يضم السيدة سيمونا جالوتا "ممثل مكتب الاتحاد الاوروبي" و السيدة أناليسا دونر من "مكتب الممثلية الهولندية في فلسطين" والسيد جوردي لوبيز من "الوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي" والسيد كريس ديكر"مدير برنامج سواسية في فلسطين والسيد فيليبو دي كاربينا "كبيرالخبراء الفنيين في برنامج سواسية" والسيدة أريج الأشهب من "برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة" و السيدة وفاء الكفارنة "محلل برنامج سواسيةفي غزة ".

ورحب نائب رئيس مجلس الإدارة محمد الصباح بالوفد، مثمنا الزيارة، التي جاءت مع استمرار عمل برنامج "سواسية 2"، والعيادات القانونيةالمنبثقة عنه، وإسهامات ذلك في تقديم خدمات العون القانوني بمستوياته المختلفة للفئات الضعيفة والهشة.

بدورها تحدثت السيدة وفاء الكفارنة عن برنامج سواسية 2 وأهدافه التي يسعى الي تحقيقها والفئة التي سيتم التركيز عليها خلال السنوات الخمسةالقادمة.

أما أمين سر الجمعية محمد الجمل، فقد تحدث للزائرين عن أحوال محافظة رفح، وضرورة وجود مؤسسة تقدم خدمات العون القانوني فيمحافظة رفح، مشيدا بالبرنامج ومستوى التعاون المتكامل والمستمر في خدمة قضايا الفئات الهشة.

واستفسر أعضاء الوفد عن آلية العمل والمعيقات التي يواجهها فريق العيادات القانونية بالجمعية، والفئات المستفيدة من عمل البرنامج.

وقدم فريق العمل إجابات وشروحات لكل التفاصيل المتعلقة بآليات العمل، وكيفية التوجه للمحاكم لتحصيل حقوق المظلومين والضعفاء، وفينهاية اللقاء شكر أعضاء الوفد طاقم الجمعية على الاسقبال والنقاش المثمر الذي سيتم البناء عليه أثناء تنفيذ التدخلات الخاصة بالجمعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد