بالصور: الإماراتيون يحتفلون بيوم العلم

الإماراتيون يحتفلون بيوم العلم

تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة بيوم العلم الاماراتي في الأول من نوفمبر من كل عام وهي المناسبة التي تحتفل بها كل مؤسسات الدولة الحكومية والابنية والبيوت ابتهاجا بهذا اليوم الوطني.


وبدأ الاحتفال بيوم العلم في دولة الامارات منذ ان دعا الى ذلك الاحتفال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في عام 2013 وذلك بمناسبة ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة دولة الإمارات، وتعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته، والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها مؤسس الدولة، الشيخ زايد بن سلطان.
 

ونقلاً عن صحيفة الإتحاد الإماراتية، تصدر هاشتاج "يوم العلم" الأكثر تداولا على موقع تويتر بعد انطلاق حملة تغريدات بمناسبة هذا اليوم العالمي.


وتنظم مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، والعديد من مؤسسات القطاع الخاص والمدارس، العديد مع الأنشطة والفعاليات، أبرزها رفع العلم على مباني الوزارات والجهات والمؤسسات والشركات، وعلى مختلف المباني في كل إمارة من إمارات الدولة، تعبيراً عن مدى المحبة والولاء للقيادة الرشيدة.

يذكر أن علم الإمارات، اعتمد بتاريخ الثاني من ديسمبر عام 1971، حيث رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، في اليوم نفسه، معلناً إياه علماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، كدولة مستقلة ذات سيادة.
ويتضمن العلم الوطني الألوان، الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة، وطول العلم نصف عرضه، وصممه الإماراتي عبدالله محمد المعينة، والذي شغل بعدها منصب وزير مفوض في وزارة خارجية الإمارات.

Dq51n8IX0AA6Han.jpg
Dq50kAeW4AAi_u3.jpg
Dq5Zf6GWwAAN633.jpg
Dq5uqnKXgAAM76y.jpg
Dq5uqnJX0AEQTR-.jpg
Dq5uqnaXQAA3gmv.jpg
201810312832853VY.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد