بالصور: الهالوين .. الأشباح تحولت لاحتفال عالمي

احتفال أشخاص بالهالوين

يحتفل الملايين حول العالم بعيد الهالوين وذلك بارتداء الأقنعة المخيفة وتزيين المنازل وإعطاء الحلوى للأطفال وهو يصادف اخر يوم من شهر اكتوبر في كل عام. 

 وبحسب موقع "سكاي نيوز"، يعود أصل "الهالوين" إلى مهرجان سمحين، وهو مهرجان ديني للكاثوليك في بريطانيا وأجزاء من أوروبا، كان الهدف منه بث الرعب في الأرواح الشريرة التي تظهر بعد نهاية الصيف.

واعتبرت الحضارة الغيلية في بريطانيا أن نهاية الصيف، هو الوقت الذي يتداخل فيه عالم الأموات بالعالم الحقيقي، مما يدفع الأرواح للخروج ومشاركة بقية البشر حياتها.

وعرف هذا اليوم لاحقا باسم "أمسية كل الأشباح" أو "أول هالو إيف"، وتأتي في اليوم الذي يسبق يوم القديسين، في الأول من نوفمبر.

لكن عيد الهالوين شهد انطلاقته الحقيقية في الولايات المتحدة، عندما أحضر فكرته لأميركا الشمالية، المهاجرون الإيرلنديون، في القرن التاسع عشر.

وتطورت الفكرة عندما بدأ بعض الأطفال والمراهقين بارتداء أزياء "مرعبة" أثناء يوم الهالوين لإخافة سكان البيوت المجاورة، كنوع من الدعابة.

ووصلت فكرة الاحتفال بالهالوين لكبار السن كذلك في العقود الأخيرة، حتى أصبح يوما يحتفل فيه الأطفال والشبان بنفس الوقت، وبطرق مختلفة.

حمى الهالوين وصلت لدول العالم جميعا، وأصبح يوما يحتفل فيه الناس حول العالم بارتداء أزياء مخيفة أو مضحكة.

 

Dq5tGPTWoAExHq_.jpg
Dq5RS-1U8AEsy3c.jpg
Dq5KC6jVAAA7j80.jpg
Dq5JHeAU4AAW0QJ.jpg
Dq5HsJQUcAAUPwP.jpg
Dq5FK-FVYAAjvjP.jpg
Dq5FK-DU0AA134I.jpg
Dq5FK-CVYAAOEwG.jpg
Dq5FK-CVsAAfYmG.jpg
Dq5E6RvX0AI2CdS.jpg
Dq5d9FNXQAAsat7.jpg
Dq5d7rNX4AAUy2Q.jpg
Dq5d6nbXQAEUN_9.jpg
Dq5Cbk1U0AAyykM.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد