المصالحة على الطاولة

خاص: الرئيس عباس يتوجه إلى القاهرة للقاء السيسي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يبحث المصالحة الفلسطينية مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بالقاهرة -ارشيف-

كشف أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مساء الأربعاء، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس توجه اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح مجدلاني في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية أن الرئيس عباس مدعو للمشاركة في مؤتمر للشباب في شرم الشيخ بمصر.

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيلتقي على هامش مشاركته في المؤتمر بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مبينا أنهما سيناقشان عدة ملفات منها المصالحة الفلسطينية .

وفي الإطار ذاته، قالت قناة ريشت كان العبرية إن تطوراً طرأ في مفاوضات التسوية مع قطاع غزة دفع الرئيس عباس ليسافر إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي.

اقرأ/ي أيضًا: الوفد المصري يعود إلى غزة الخميس لهذا السبب

يذكر أن وفدا من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق غادر غزة مساء الثلاثاء الماضي بعد لقاءه قيادة حماس ، فيما سيعود إلى القطاع يوم غد الخميس للاجتماع مع الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار.

ويجري الوفد المصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل منذ أسابيع، يلتقي خلالها مسؤولين في حركتي حماس وفتح، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة بغزة.

وبشأن اللجنة الوطنية العليا التي شكلها الرئيس عباس لتنفيذ قرارات المجلس المركزي، أكد مجدلاني أنها عقدت اجتماعا أوليا أمس الثلاثاء، لافتا إلى أن اجتماعات أخرى ستعقد خلال الفترة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد