خاص: الوفد الأمني المصري يعود إلى غزة الخميس لهذا السبب

الوفد المصري والفصائل الفلسطينية في غزة -صورة ارشيفية-

كشف ماهر مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء الأربعاء، أن الوفد الأمني المصري سيصل قطاع غزة مجددا اليوم الخميس.

وقال مزهر في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن وفد المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، والعميد همام أبو زيد سيلتقي عند الساعة 5:30 من مساء يوم الخميس، بكل أعضاء الهيئة الوطنية ل مسيرة العودة وكسر الحصار في غزة.

وأوضح أنه سيتم خلال اللقاء مناقشة ما يتعلق بمعاناة شعبنا الفلسطيني وكسر الحصار ومسيرة العودة الكبرى واستمرارها.

وحسب مزهر، فإن المصريين أكدوا أن مسيرة العودة متواصلة ومستمرة، نافيا وجود طلبات أو تعليمات منهم بإيقاف المسيرات "بل هم مع استمرارها".

وشدد على أن مسيرات العودة مستمرة باتجاه كسر الحصار الظالم عن شعبنا في غزة، وليكون مقدمة للعودة إلى الديار التي شرد شعبنا منها.

ودعا مزهر جماهير شعبنا الفلسطيني كافة إلى المشاركة في جمعة "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم"، في ذكرى وعد بلفور.

وألمح القيادي الفلسطيني إلى ضرورة الحفاظ على "سلمية وشعبية" المسيرة بأدواتها المختلفة، وتقليل حجم الخسائر للحفاظ على دماء أبناء شعبنا.

يذكر أن وفد المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، غادر غزة مساء أمس الثلاثاء عبر معبر بيت حانون "ايرز"، بعد لقاءه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية .

وعقب اللقاء، ذكر مكتب إعلام رئيس حماس أن الطرفين ناقشا بحضور عدد من قيادات الحركة، العديد من القضايا المطروحة على الساحة الفلسطينية، وسُبل كسر وإنهاء الحصار عن سكان قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: الوفد المصري يناقش آلية ادخال الأموال القطرية لصرف رواتب موظفي غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد