حقيقة مقتل الرئيس اليمني عبد ربه منصور

الرئيس اليمني عبد ربه منصور

نشر موقع إسرائيلي، خبرا يفيد بمقتل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالرصاص في مدينة عدن اليمنية الجنوبية، الأمر الذي أثار جدلا في الشارع اليمني.

لكن مصادر في التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية، سخرت من هذه الشائعة التي نشرها موقع "ديبكا" واستغربت من صدورها من موقع إسرائيلي، مؤكدة أن هادي بخير وأنه في مقر إقامته، وفقا لموقع "المشهد" اليمني.

وانتشرت الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما تساءل إعلام يمني عمن يقف وراءها. وقال الموقع الإسرائيلي إنه لم يستطع تأكيدها من أي مصدر آخر.

ونقل موقع "عدن الحدث" (مستقل)، عن مصدر عسكري في وزاره الدفاع اليمنية نفيه تلك المزاعم، مؤكدا أن الرئيس هادي في مكان إقامته وأن "هذه الأخبار تأتي في ظل التقارب الإسرائيلي الحوثي" على حد قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئیس ھادي كان قد أمضى شھرین في عدن، حین عاد إلیھا في شھر یونیو/حزيران الماضي، ثم غادر منتصف أغسطس إلى العاصمة المصریة القاھرة، ثم غادر لاحقا من السعودیة إلى الولایات المتحدة الأمریكیة، حیث یخضع في الفترة الراھنة لفترة علاج ونقاھة.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اعفى رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر من مهامه، قبل أسبوعين كما أحاله للتحقيق، وفق قرار جمهوري نشرته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

وقال هادي في القرار إنه "نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية، فإنه يقرر إعفاء بن دغر من مهامه ويحال للتحقيق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد