مباحثات روسية مصرية حول الأزمة بسوريا وليبيا واليمن

مباحثات روسية مصرية بشان الأزمة في المنطقة

أجرى نائب وزير الخارجية المصرية محمد البدري ، الأربعاء ، مباحثات مع نظيره الروسي ميخائيل بوغدانوف ، حول سبل حل الأزمات في سوريا وليبيا واليمن وتسويتها .

وذكر بيان وزارة الخارجية الروسية أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب زير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، التقى نائب وزير الخارجية المصرية، محمد البدري.

و أفاد البيان أن الطرفان ناقشا سبل تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين ، إضافة إلى تعزيز التعاون السياسي الخارجي بشأن تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي لروسيا في منتصف الشهر الحالي .

وأضاف البيان أنه "جرى كذلك تبادل الآراء حول سبل تسوية الأزمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى وجه الخصوص في سوريا، وليبيا، واليمن" وفق ما أورده موقع سبوتنيك .

ويشار إلي أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن عقب مباحثاته مع الرئيس المصري، أن بلاده أبلغت مصر بخطوات التسوية في سوريا مفيدا أن موسكو والقاهرة مستمرتان في البحث عن سبل التغلب على مشاكل الشقاق الداخلي في ليبيا.

من الجدير ذكره أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قام بزيارة لروسيا، بمنتصف الشهر الحالي لدفع مسار التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة تدعيم التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية ، بالإضافة إلى بناء محطة الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية في الضبعة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد