بالصور: فلسطينيات تنظم جلسة حول مكافحة الفساد عبر الكتابة الصحافية

فلسطينيات تنظم جلسة حول مكافحة الفساد عبر الكتابة الصحافية

نظمت مؤسسة فلسطينيات اليوم الأربعاء، جلسة حول مكافحة الفساد من خلال الكتابة الصحافية، وذلك في مقر جمعية الفتيات المبدعات بمدينة نابلس ، بحضور 15 صحفية وذلك ضمن مبادرة الإعلاميات يسائلن 2 – تمكين الإعلاميات الفلسطينيات، التي تنفذها فلسطينيات بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان وحوارات نادي الإعلاميات بالتعاون مع هينرش بل الألمانية.

وناقشت الجلسة بحسب البيان الذي وصل سوا نسخة عنه، اليوم الأربعاء، والتي حملت عنوان الفرص والتحديات التي تواجه الصحافيات، ورفع الوعي حول قضايا الفساد وكيفية محاربتها عن طريق الكتابة الصحفية، ما يمكن أن يقدمه نادي الإعلاميات الفلسطينيات في الضفة الغربية من فرص ودعم للصحفيات.

وهدفت اللقاء مناقشة الدعم اللازم للصحافيات، بالإضافة إلى رفع وعي الصحافيات حول الفساد وأشكاله وكيفية محاربته عن طريق تقارير المساءلة والتحقيقات والقصص، والفرص التي يقدمها النادي من تدريبات رفع القدرات وتمكين في العمل الصحفي، وأيضا مواجهة بعض التحديات.

بدورهم، ذكروا الصحفيات أن من أبرز التحديات التي تواجههم هي قلة فرص التوظيف، وقلة الأجور، والعمل الحر الذي يخلو من استمرارية وجهة حماية ودعم، وقلة فرص تدريب الخريجات الجدية، حيث لا يؤخذ بعين الاعتبار تمكين الخريجات من مهنة الصحافة ويقتصر واستغلال الخريجات.

كما أضافوا أن من التحديات أيضًا ضرورة رفع الوعي حول قضايا الفساد، والتركيز على القضايا عن طريق التحقيقات والقصص وتقارير المساءلة، وناقشوا مؤتمر الإعلاميات يتحدثن 3 الذي سيُعقد بالتزامن مع غزة عبر الفيديو كون فرنس والاطلاع على إعلان استقطاب الأوراق لتقديم أوراق عمل للمحاور التي سيتناولها المؤتمر.

فلسطينيات تنظم جلسة حول الفرص والتحديات ومكافحة الفساد في الصحافة.jpg
فلسطينيات تنظم جلسة حول الفرص والتحديات ومكافحة الفساد في الصحافة1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد