منظمة غير ربحية تطلق حملة لإغاثة المهجّرين الفلسطينيين

خيم اللاجئين الفلسطينيين

اطلقت منظمة "باب الشمس" التي تعمل في السويد واليونان، وتُعنى بشؤون اللاجئين، حملة باللغة الإنجليزية، لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشمال السوري، للوقوف عند الحاجات الملحة وتأمينها للمهجرين.

ودعت المنظمّة الغير ربحية، لأوسع مشاركة في تعميم الحملة والانضمام إليها، لتأمين لوازم الشتاء اللازمة لنحو 1500 عائلة فلسطينية تعيش في خيام بمناطق أعزاز ودير بلّوط وسواها من مخيّمات التهجير.

وتتمثّل الحملة بجمع بـ" ملابس الشتاء، المدافئ والوقود، ماء صالح للشرب، مواد غذائيّة، منظفات، مستلزمات طبيّة وأدوية، نقطة طبيّة مجهّزة، ودعم نفسي للأطفال"، بحسب موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين.

تجدر الإشارة، إلى أنّ أوضاع اللاجئين المهجّرين في الشمال السوري، على شفا كارثة إنسانيّة، بعد أن تسببت عاصفة مطريّة، فجر ا الخميس 25 تشرين الأوّل /أكتوبر 2018 ، باقتلاع بعض الخيام وهدمها على رؤوس ساكنيها وغرق خيام أخرى بفعل مياه الأمطار، مُسبّبةً حالة رعب وخوف لدى العائلات المُهجّرة، وتتزايد مخاوف الأهالي مع اشتداد فصل الشتاء، وسط إهمال المسؤولين عن إدارة المخيّم، وتعاقس وكالة " الأونروا " عن الالتفات لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الشمال السوري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد