المجلس المركزي لم يقر أي عقوبات على غزة لهذا السبب !

انطلاق أعمال الدورة الـ30 للمجلس المركزي

قالت القناة 11 الاسرائيلية ان قرارات المجلس المركزي الفلسطيني والذي عقد يوم الأحد الماضي هي نسخه من القرارات السابقة ولا يوجد أي تغير يذكر فيها.

وبحسب مراسل القناة الاسرائيلية للشؤون العربية ، فإن المجلس المركزي لم يتخذ قرار بزيادة العقوبات على قطاع غزة بسبب تهديدات واضحة من مصر وألمانيا والاتحاد الاوروبي.

وأشار مراسل القناة الى ان قرارات المجلس أحيلت الى لجنة فرعية شكلها المركزي برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وأوضح ان التنسيق الأمني واتفاقية باريس مستمر ومن المتوقع ان يستمر في المستقبل ، لان السلطة الفلسطينية تفهم معنى التنسيق الأمني ، فالأمر سيؤثر عليها ولن يؤثر كثيراً على اسرائيل.

وبين ان الاقتصاد الفلسطيني مرتبط ارتباطاً جوهرياً في الاقتصاد الاسرائيلي ، معتبراً تهديدات الرئيس عباس خلال خطابه بالمجلس المركزي فارغة المضمون.

إقرأ/ي أيضا: الشيخ لسوا: لا نفكر مطلقا بفرض عقوبات على شعبنا بغزة و حماس أمام خيارين

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال ترأسه الاجتماع الأول للجنة الوطنية العليا المكلفة بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله أمس ، ان دورة المجلس المركزي الأخيرة نجحت بكل المقاييس رغم غياب البعض ، جاء لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأضاف الرئيس، ان هذه اللجنة التي انبثقت عن المجلس المركزي، تجتمع اليوم لمتابعة تنفيذ القرارات والقضايا كافة التي أوكلت إليها من قبل المجلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد