بلدية غزة تنفذ أنشطة توعوية في مساجد ومدارس بحي الزيتون

بلدية غزة تنفذ أنشطة توعوية في مساجد ومدارس بحي الزيتون

شرعت بلدية غزة ، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية في حي الزيتون جنوب المدينة، ضمن جهودها الهادفة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى سكان الحي ولا سيما طلبة المدارس.

وذكرت الإدارة العامة للصحة والبيئة في البلدية، في بيان وصل "سوا"، أن هذه الأنشطة التي نفذت بالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات، تنوعت ما بين عقد محاضرات توعوية ولقاءات في المدارس والمساجد وتوزيع بوسترات ومنشورات ورقية.

وأوضحت أن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي حول مواضيع عدة، أبرزها: كيفية الحفاظ على نظافة البيئة والتخلص السليم من النفايات الصلبة، وترشيد استهلاك المياه، وتوعية المشاركون بطريقة التعامل مع الصرف الصحي، والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع الأشجار. كما تم إطلاع المشاركين في اللقاءات على الخدمات الأساسية التي تقدمها البلدية، والتعريف بالطرق الأمثل للتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوى لتقديم أي شكوى أو الاستفسار عن أي معلومة فيما يتعلق بالبلدية وخدماتها المختلفة عبر الاتصال على الرقم 115.

وأضافت الإدارة العامة للصحة والبيئة أن هذه اللقاءات نفذت حتى اللحظة في مدارس عين جالوت وهاشم عطا الشوا وبنات الزيتون الإعدادية إضافة إلى مسجد ال فتح المبين، حيث استهدفت اللقاءات طلبة المدارس وربات البيوت.

وتبذل بلدية غزة جهودا كبيرة في مجال تعزيز الوعي المجتمعي والحفاظ على الصحة البيئية، حيث تنشر دائرة العلاقات العامة في البلدية مواد إعلامية بشكل دوري في هذا المجال كما نظمت العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية لتعزيز العمل التشاركي مع المجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد