من هو سولاري مدرب الريال الجديد ؟

مدرب الأرجنتيني سينتاغو سولاري

بعد إعلان إدارة نادي ريال مدريد رسميًا إقالة المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي من منصب كمدير الفني للفريق الأول عقب ساعات من هزيمة ريال مدريد الكارثية أمام غريمه التقليدي برشلونة بخماسية مقابل هدف وحيد خلال مباراة القمة الكلاسيكو يوم الأحد الماضي.

قرر إدارة النادي الملكي تصعيد سانتياجو سولاري من مدرب فريق الشباب "الكاستيا" لخلافة المدرب الإسباني لوبيتيجي بشكل مؤقت، بعد النتائج السيئة والقاسية للفريق خلال الموسم الجاري.

وذكر موقع جووول ، أن المدرب الأرجنتيني سولاري البالغ من العمر 42 عاماً ولد بمدينة روزاريو في الأرجنتين، وبدأ مشواره في كرة القدم كلاعب عام 1994 مع أكاديمية ناشئين تدعى ريتشارد ستكتون، قبل الانتقال إلى براعم فريق نيوويلرز أولد بويز في نفس العام ليبقى معهم حتى عام 1995 ليلعب في صفوف براعم فريق ريناتو تيشزاريني.

وفي عام 1996 وهو في عمر العشرين عاماً بدأ سانتياجو هيرنان سولا المعروف بـ (سولاري) مشواره الاحترافي مع الفريق الأرجنتيني الشهير ريفير بليت ليقضي معهم ثلاثة أعوام قبل أن يخوض محطته الأوروبية الأولى من بوابة فريق أتلتيكو مدريد الذي لعب له في موسم وحيد.

وانتقل سولاري في عام 2000 صفوف ريال مدريد، ولعب بقميص النادي الملكي حتى عام 2005 وفاز معهم بالليجا مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة وكأس السوبر الإسبانية مرتين وكأس السوبر الأوروبية مرة وكأس الانتركونتينتال، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية لمرة واحدة.

وفي صيف عام 2005، قد رحل سولاري عن قلعة سانتياجو بيرنابيو وانتقل للعب في صفوف انتر ميلان حتى عام 2008، قبل أن يعود إلى موطنه ليلعب في فريق سان لوينزو في موسم وحيد قبل أن يخوض تجربة مع فريق أتلانتا المكسيكي الذي لعب له لمدة موسم أيضًا قبل أن ينهي مشواره كلاعب مع فريق بينارول الأورجواياني،

على المستوى الدولي مثل سولاري منتخب الأرجنتين في 11 مباراة فقط وأحرز معهم هدفًا وحيدًا.

ليقوم اللاعب سولاري بعد ذلك بإعتزال لعب كرة القدم، ويتجه فيما بعد إلى عالم التدريب الكوري، والقيام بتدريب براعم ريال مدريد عام 2013، قبل أن يتم تصعيده لتدريب فريق الشباب "الكاستيا" عام 2016.

وبعد الكارثة القاسية لأداء الفريق الملكي هذا الموسم قررت إدارة الريال، تعين سينتياغو سولاري منصب المدير الفني الجديد، خلفاً للمدرب جولين لوبيتيجي، ومن المتوقع أن تكون أولى مبارياته مع الفريق أمام فريق ميليلا يوم الأربعاء القادم في كأس الملك الإسباني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد