مجدلاني: إلغاء الاتفاقيات مع إسرائيل بحاجة لدراسة وجهود وترتيبات

احمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني ان تنفيذ قرارات المجلس المركزي بإلغاء الاتفاقات التي لم تلتزم بها حكومة الاحتلال كالانفكاك الاقتصادي والتنسيق الامني بحاجة الى دراسة وجهود وترتيبات داخلية وصلاحيات لتتم عملية التنفيذ بشكل تدريجي .

واشار مجدلاني في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، الى ان هناك لجان مشكلة من قبل اللجنة التنفيذية اعدت بعض التصورات والجوانب المختلفة سيتم عرضها على اللجنة التنفيذية لاحقا بشأن ذلك.

واوضح مجدلاني ان هناك ارادة من قبل القيادة الفلسطينية لتنفيذ قرارات المجلس المركزي بصورة علمية وملموسة وقابلة للتنفيذ وليس فقط شعارات سياسية وانما خطوات قابلة للتنفيذ على ارض الواقع يشعر بها المواطنون وتكون بمثابة رسالة للمجتمع الدولي واميركا بضرورة انهاء العلاقة التبعية لأميركا.

واضاف مجدلاني ان استمرار اسرائيل بعدم اعترافها بالدولة الفلسطينية يطرح جدالاً على المستوى الدولي حول طبيعة اسرائيل العنصرية بعد تنصلها من اتفاق اوسلو وما تم الاتفاق به وسنها لقانون القومية العنصري الذي يلغي حق تقرير المصير وحل الدولتين.

واشار مجدلاني الى اهمية رؤية الرئيس محمود عباس للسلام برعاية اطراف متعددة في العشرين من شباط الماضي في مجلس الامن كونها تشكل خيارا استراتيجيا جديدا ضد المشروع التصفوي الاميركي من خلال التمسك بالقانون الدولي والالية الدولية لرعاية عملية السلام بدلا عن الرعاية الاميركية المنحازة لدولة الاحتلال العنصرية.

واضاف مجدلاني انها خطوة بحاجة الى تضافر جميع الجهود مع كافة الاطراف الدولية مثل روسيا والصين والاتحاد الأوروبي للوصول الى مؤتمر دولي للسلام ووضع اميركا امام خيارين اما ان تكون شريكا للسلام او استمرارها بالتفرد بقراراتها وخلق توتر في المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد