بالفيديو: منطقة في المملكة السعودية جمالها مثل أوروبا

منطقة رجال ألمع جنوب غرب السعودية

تداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو المناظر الطبيعية الخلابة زادتها الأمطار، حيث تبدو الصور للوهلة الأولى وكأنك أمام قطعة داخل أحد الدول الأوروبية، لكن في حقيقة الأمر أن هذه المنطقة تقع في منطقة عسير، جنوب غرب اللمملكة العربية السعودية.

فيما يظهر الفيديو مشاهد خلابة لمحافظة لـ"رجال ألمع"، وهي إحدى المحافظات التابعة لمنطقة عسير وتبعد حوالي 45 كيلومتراً غربي مدينة أبها، والمحافظة السعودية، محاطة بالجبال من كل صوب، إضافة إلى أنها غنية بالمواقع الأثرية والمعالم السياحية.

وذكر موقع سكاي نيوز عربية، أن مناخها منطقة رجال ألمع يتميز بشدة الحرارة صيفاً والاعتدال في فصل الشتاء، بحيث يبدأ الجو بالاعتدال والدفء خلال فصل الشتاء لتبدأ انطلاقة سياحة شتوية مميزة تضفي الجمال الساحر لها.

ويأتي السياح من شتى بقاع الأرض لزيارتها لشدة جمالها، وأهميتها التاريخية بالنسبة للعالم، فيما تحتوي على متحف يستعرض مظاهر الحياة في تلك المنطقة منذ عصور غابرة، إضافة إلى قطع أثرية تبرع بها الناس في المنطقة.

وتتميز تلك المنطقة بتراثها الخاص، وفلكلورها الغني، وألوانها الزاهية، التي تظهر في تراثها المعماري، وحلي النساء، ومطبخها، وأهازيجها، التراثية الذي يتهافت الزوار لعيشه على أرض الواقع ولمشاهدته في متحف المدينة العريقة جنوب المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد