الإغاثة الزراعية تنفذ أندية بيئية في ثلاثة مدارس بخانيونس

الإغاثة الزراعية تنفذ أندية بيئية في ثلاثة مدارس بخانيونس

نفذت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ب غزة ، ثلاثة أندية بيئية ضمن مشروع "الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة"، في ثلاثة مدارس ثانوية للبنات بمحافظة خانيونس.

وفي إحصائية تبين أن 60% من الإناث لا يستكملوا التعليم الجامعي؛ لذلك شرعت صفاء زين الدين منسقة المشروع لاستهداف فئة مبكرة من الإناث الريفيات اللواتي سيصبحن غدًا نساء المستقبل.

وفق بيان وصل لوكالة "سوا" الاخبارية نسخة عنه قالت زين الدين: "إن الأندية البيئية تأتي ضمن أنشطة البرنامج الذي يشمل أنشطة أخرى كتأسيس الممارسات البيئية السليمة للفتيات، وتوعيتهن حول استغلال المساحات الضيقة بجانب منازلهم، بحيث تصبح المساحة مؤهلة لتساهم في السلة الغذائية للبيت".

وقامت الإغاثة الزراعية بتدريبهن على أسس التخفيف من تلوث البيئة بمختلف الطرق المتاحة، وتعليمهن بأساليب الزراعة الحضرية وأهمية استغلال المساحات المحيطة بالمنازل، إضافة لتدريبهن حول كيفية المحافظة على استدامة المصادر البيئية كالتربة والماء.

وأشارت المنسقة إلى "أن المشروع تضمن مجموعة نشاطات كالزيارات البيئية والأندية البيئية، التي جرت في أماكن تطبيقية منها نماذج للزراعة الحضارية، مشاتل زراعية، أماكن استزراع سمكي ومضانع لإعادة تدوير النفايات الصلبة".

ونوّهت زين الدين إلى أنه خلال شهر أكتوبر الجاري، نفذت مبادرة تقوم على فكرة إعادة تدوير النفايات الصلبة والسائلة في أحد المدارس، وأضافت أن الطالبات أعدوا معرضاً بأنفسهم لإعادة تدوير النفايات وكان عملًا مميزًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد