الجروان يؤكد دعمه لجهود القيادة للانضمام لـ"الجنائية الدولية"

القاهرة/ سوا/ أثنى رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، اليوم الخميس، على جهود الدبلوماسية الفلسطينية والعربية التي عملت من أجل انفاذ القرار، مؤكدا وقوف الشعب العربي ودعمه للقيادة الفلسطينية في جميع خطواتها ومنها الانضمام لمحكمة العدل الدولية.

كما عبّر الجروان في بيان صحافي، عن أسفه تجاه إجهاض مشروع القرار الفلسطيني- العربي في مجلس الأمن الدولي الذي طالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بحلول عام ٢٠١٧.

وقال إن الرفض الأميركي المعتاد لمشاريع القرارات ضد إسرائيل لم يكن خيبة الأمل الوحيدة لدى الشعب العربي، بل إن امتناع بعض الدول الصديقة عن التصويت واعتراض أستراليا على القرار أحبط آمال الشعب الفلسطيني والعربي الذين وضعوا مشروع قرار لا يدعو سوى الى تطبيق القانون الدولي.

وذكر أن الامتناع أو التصويت ضد القرار كان بمثابة شرعنة للاحتلال والإستيطان الإسرائيليين في فلسطين، الأمر الذي ينافي كافة القوانين والتشريعات الدولية.

وأشار إلى أن البرلمان العربي وباسم الشعب العربي سيعمل على مخاطبة الدول التي امتنعت أو صوتت ضد القرار وذلك لإيصال صوت الشعب العربي المستاء من عدم دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية في إنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، موجها في الوقت ذاته، تحيته لصمود الشعب والقيادة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد