اليابان توقع ثلاث منح لدعم المشاريع الأهلية والإنسانية في فلسطين

ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو

وقعت دولة اليابان ثلاثة عقود، من أجل دعم وتقديم المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) ، بحضور سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو وممثلي ، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله ، وبلغت القيمة الاجمالية للتمويل 234,526 دولار.

وأوضحت الممثلية اليابانية في بيان نشرته وكالة وفا، أن بلدية نعلين ستستخدم منحة قيمتها 85.215 دولار لبناء 3 غرف صفية جديدة ووحدة مراحيض في مدرسة نعلين للبنات، ويهدف المشروع إلى توفير ظروف تعليمية وصحية مناسبة لـ 100 طالبة من الصف السادس إلى صف الثاني عشر.

كما سيستخدم مجلس قروي الطيرة منحة قيمتها 88.936 دولارا لبناء 4 غرف صفية لصالح مدرسة الطيرة الثانوية، ويهدف المشروع إلى توفير ظروف تعليمية صحية لـ 99 طالباً، من خلال بناء غرف صفية جديدة وازالة الغرف الصفية القديمة التي كانت تشكل خطرا على الطلاب.

وستستخدم مدرسة راهبات الفرانشسكان في أريحا منحة قيمتها 60.357 دولارا لتزويد المدرسة بنظام كهربائي يعمل على الطاقة الشمسة، ويهدف المشروع لتزويد 600 طالبة من الصف الأول الى التاسع، اضافة الى 42 عامل بظروف تعليمية صحية من خلال تزويد المدرسة بطاقة كهربائية صديقة للبيئة وقادرة على تشغيل مكيفات التبريد، والتي ستخفض 80% من قيمة استهلاك الكهرباء.

وتعهدت اليابان التزمها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وأهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد