صحيفة:الرئيس عباس متعب ومحبط من فشل التسوية

القدس / سوا / قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس الفلسطيني متعب ومحبط من فشل محادثات التسوية، وترى أن تحركاته ستجعل الوضع أسوأ، وأن انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية سيعطي المتشددين الإسرائيليين قبيل الانتخابات ذخيرة جديدة لمهاجمة الفلسطينيين ورفض المحادثات.


وذكرت أشهر صحف الوليات المتحدة الأمريكية إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "متعب ومحبط من فشل محادثات التسوية في تحقيق الحلم الفلسطيني بدولة مستقلة".


ولفتت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس " أن تحركاته "ستجعل الوضع أسوأ".


وتابعت "هذه الخطوة قبل الانتخابات الإسرائيلية تعطي المتشددين الإسرائيليين ذخيرة جديدة لمهاجمة الفلسطينيين ورفض المحادثات. لطالما هدد الكونغرس الأميركي بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية إذا انضمت إلى المحكمة الجنائية الدولية، تشمل وقف مساعدات سنوية بقيمة أربعمئة مليون دولار".


ورأت الصحيفة أنه "يمكن لإسرائيل أيضاً أن تتوقف عن دفع حصة السلطة الفلسطينية من الضرائب وأن تتوسع في بناء المستوطنات. وفق الإجراءات، لا يمكن رفع قضية ضد إسرائيل قبل تسعين يوماً. من الحكمة تأجيل أي تحرك إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية. الأزمة التي أثارها عباس قد تؤدي إلى إعادة النظر في التنازلات التي يتوجب على كل طرف أن يقوم بها. لكن التفاؤل صعب".


وحالت نيجريا دون إتمام الأصوات الـ9 لحصول فلسطيني على الموافقة القانونية في مجلس الأمن لإضافة ضفة احتلال على المناطق التي أصبحت تحت السيطرة الاسرائيلي في حدود الدولة الفلسطينية والتي أقرتها الامم المتحدة في عام 1967.
حيث مكن الامتناع النيجيري عن التصويت، لعدم استخدام حق النقض الأمريكي الفيتو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد