وزير إسرائيلي: الحرب على غزة يجب ان تكون الخيار الأخير

يوآف غالانت وزير الإسكان الاسرائيلي

قال يوآف غالانت وزير الإسكان الاسرائيلي وعضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" ان الحرب على قطاع غزة يجب ان تكون الخيار الأخير.

وبحسب ما نشرته صحيفة يديعوت احرنوت أضاف غالانت :"الحرب في غزة يجب أن تكون آخر الخيارات الإسرائيلية، لأن الدولة لا تذهب لهذا الخيار العسكري كإمكانية أولى فورية، رغم أني أعتقد أننا سوف نصل في نهاية الأمر لمعركة واسعة مع حماس في قطاع غزة".

وأضاف: "لا أستطيع أن أغض الطرف عما يعانيه مستوطنو غلاف غزة، لأن ما يواذجهونه جعل حياتهم لا تطاق. وفي الوقت ذاته، فإن خروج الدولة لقرار الحرب تجاه غزة ينبغي أن يسبقه العمل على تهيئة الظروف المناسبة والأكثر ملاءمة".

إقرأ/ي أيضا: الكابينيت يقرر اتخاذ خطوتين بشأن قطاع غزة

وحين سئل غالانت، وهو القائد الأسبق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، الذي قاد الحرب الأولى على غزة في 2008، حول مدى استعداد إسرائيل لخيار الحرب وماذا تنتظر، أجاب إننا "بانتظار التوصل لقناعة صحيحة، وحينها سنقوم باتخاذ اللازم".

وأشار إلى أن "الدولة لا تذهب للحرب كأولوية أولى، وإنما إن أصبحت الخيار الأخير، لأننا قبل أن نقوم بهذه الخطوات العسكرية، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار كل النتائج المتوقعة، وأعتقد أننا لم نصل بعد لهذه النقطة".بحسب ما نقله عربي 21

وأوضح أن السؤال الذي يردده مستوطنو الغلاف: حتى متى يعودون لحياتهم الطبيعية؟ أعود فأقول، إن "تطلب الأمر فإننا سنقوم بتفكيك قطاع غزة، لكننا قبل الوصول لهذا الواقع، فإننا يجب فحص النتائج المستقبلية ومعرفة الحلول اللازمة، أدرك فقدان الصبر لدى مستوطني الغلاف، وأتفهم معاناتهم، ولكن من المحظور التسليم بحالة إطلاق قذيفة صاروخية أو بالون حارق واحد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد