منتدى الإعلاميين يستعرض تجارب صحفيين لطلبة الإعلام

منتدى الإعلاميين يستعرض تجارب صحفيين لطلبة الإعلام

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، لقاء بعنوان "تجربتي الصحفية" لحشد من طلبة الإعلام في الكلية الجامعية، وذلك في قاعة مركز تدريب صحيفة فلسطين المحلية ب غزة ، تحدث خلاله الصحفي علي البطة رئيس غرفة الأخبار بالصحيفة ومدير المنتدى الصحفي محمد ياسين عن تجاربهما في العمل الصحفي.

وفي بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه أكد رئيس مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين د. خضر الجمالي أهمية الاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة منها في مراكمة الخبرة وبناء الشخصية لخدمة الجانب المهني وتطويره، مشيدا بمسيرة الزميلين علي البطة ومحمد ياسين في العمل الصحفي.

وتحدث البطة عن المهارات الصحفية التي يحتاجها العمل الميداني الصحفي، التي يؤدي الإلمام بها إلى مواكبة التطور ومن ثم إيجاد فرص عمل في وسائل الإعلام المختلفة التي تبحث عن الصحفي الشامل متعدد المهارات الصحفية.

وأشار إلى أهمية التدريب الهادف والمستمر في مجال الصحافة والإعلام لإكساب الصحفي خبرات متعددة تصقل مهاراته.

بدوره نبه ياسين إلى ضرورة تحلي الصحفي بالقدرة على تحمل الضغوط المختلفة، مفصلاً إياها بــ"ضغط المجتمع، الوقت، الأحداث، الأسرة، الذات"، مؤكداً أهمية الاطلاع والقراءة في بناء شخصية الصحفي، وامتلاكه قدرة الحديث بطلاقة أمام الجمهور وعدم الارتباك والخجل السلبي.

واستعرض تجربة تغطية حدث صفقة وفاء الأحرار وتفاني طاقم العمل حينها لإنجاز عدد مميز من صحيفة فلسطين المحلية حينها.

وأضاف أن مهنة الصحافة هي مهنة البحث عن المتاعب، وعلى من يختار هذا المجال أن يوطن نفسه على دفع الضريبة والثمن حتى من صحته واستقراره وسلامته الجسدية في كثير من الأحيان.

وبيّن أنه يطلق على الصحافة صاحبة الجلالة كون مختلف أقطاب وأطراف المجتمع تخطب ودها، وتسعى للاستفادة من قوة تأثيرها في المجتمع.

وأوصى ياسين الطلبة بضرورة التحلي بالقدرة على مواجهة التحديات والمخاطر وعدم الاستسلام أمامها، داعياً إياهم إلى التنافس في مجال امتلاك المهارات لتأهيل أنفسهم لسوق العمل، ومضى يقول: "لا تنتظروا فرص العمل وإعلانات الوظائف، بل بادروا واصنعوا الفرص بأيديكم".

5 (1).jpg
4 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد