اتحاد الصناعات ينظم دورة تدريبية حول السلامة المهنية

دورة تدريبية حول السلامة المهنية

نظّم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بالتعاون مع وزارة العمل الفلسطينية وتمويل المؤسسة الألمانية للتنمية "GIZ "دورة تدريبة حول السلامة والصحة المهنية اليوم الأحد، في مقر اتحاد صناعة الألمنيوم الدائم في غزة .

وفي بيان وصل "سوا" نسخة عنه شارك في الدورة العديد من المهتمين وأصحاب الصناعات الفلسطينية، بحضور أمين صندوق الاتحاد العام للصناعات ورئيس اتحاد صناعات الألمنيوم، سفيان النعسان.

وقال النعسان خلال افتتاحه الدورة التدريبة، إنها تهدف للتوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية على الصعيد المحلي، ودور الجهات المختصة من وزارات ومؤسسات في متابعة اجراءات الصحة والسلامة المهنية، والنابع من اهتمامها تقديم أقصى حماية للعمال في القطاع.

وأوضح النعسان، أن اتحاد الصناعات الفلسطينية، ارتأى أن مثل هذه الدورات ستكون بمثابة بداية الطريق الصحيح للحفاظ على العمال وأصحاب العمل معًا، من خلال توعيتهم بأهمية السلامة والصحة المهنية.

بدورها، قالت رئيسة قسم الدراسات في الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل بوزارة العمل أ. سماح الغزالي، أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع الوعي باشتراطات السلامة والصحة المهنية وتقليل نسبة حوادث واصابات العمل بما يهدف للحفاظ على صحة العامل الفلسطيني، الذي يعتبر أهم عنصر في المنشأة.

وأشارت الغزالي إلى، أن هذا البرنامج مستنبط من الدليل الوطني للبرامج التدريبية في السلامة والصحة المهنية، والذي تم تصميمه لتدريب كافة أطراف الانتاج على اشتراطات السلامة والصحة المهنية ورفع وعيهم بها، ويعد هذا الدليل أحد مخرجات فعاليات اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية المنعقدة في ابريل الماضي.

ولفتت إلى، أن هذه الجزئية من البرنامج تستهدف أصحاب العمل مباشرة كونهم المسؤولين عن تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل منشآتهم، بما يعمل بدوره على الحفاظ على سلامة العمال وتقليل الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن حوادث العمل.

وأكدت الغزالي، أنه خلال العام الماضي 2017 بلغ العدد الكلي من إصابات وحوادث العمل المسجلة لدى وزارة العمل نحو 192 إصابة عمل منها الطفيفة والمتوسطة والبليغة، معظمها حدثت بقطاع التشييد والبناء.

بدوره، قال منسق مشاريع غزة بالاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، المهندس أحمد النبريص، أن الدورة تستهدف قطاعات صناعية لتوعيتهم على أساليب الأمان الصناعي وخطط الاخلاء والطوارئ.

جانب من الدورة.jpg
effd7e86-81b9-438a-866b-0cc391496838.jpg
27a46c67-117d-4761-b1c7-8d01037771fa.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد