السعودية: تطبيق إلكتروني يقلل من الخسائر المادية والبشرية

تطبيق إلكتروني يقلل من الخسائر المادية والبشرية في السعودية

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، اليوم الأحد، تطبيق "ماطر"، والذي يساعد في اتخاذ القرار الصحيح، والتخطيط المبكر في توقعات الطقس والأمطار والسيول في مناطق المملكة.

ويعتمد التطبيق على تكنولوجيا فريدة في التنبؤات الجوية، وذات دقة عالية، ويخدم المجتمع والبلديات لتوجيه معداتهم للمناطق التي يكون فيها تجمعات مياه في الوقت المحدد.

ويتميز "ماطر" بلوحة تحكم تظهر توقعات مجملة لأخطار السيول خلال 5 أيام قادمة ملونة بحسب درجة الخطر، ففي حال وجود أخطار تكون باللون الأصفر أو الأحمر، حيث يتوفر خاصية التوقعات "الساعة بساعة" التفصيلية لذات المنطقة في ذات الوقت، كما يتميز النظام بتوقعات الطقس ساعة بساعة لخمس أيام قادمة ملونة بثلاث ألوان "أخضر ، أصفر، أحمر" وتحتوي على عناصر الطقس المتمثلة في الظواهر الجوية، درجات الحرارة بالدرجة المئوية، اتجاه وسرعة الرياح، معدل غزارة الأمطار في الساعة، الضغط الجوي، كمية السحب والغيوم بالإضافة إلى الرطوبة النسبية.

من جهته، أثنى الخبير الفلكي الدكتور عدنان الأحمد، على جهود وزارة البلدية السعودية في تصميم تطبيق "ماطر"، مؤكدًا أنه يساعد في الحد من الخسائر البشرية والمادية التي تتعرض لها المملكة قدر المُستطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد