هل سيؤثر غياب رونالدو وميسي على أداء الفريقين في مباراة الكلاسيكو؟!

مباراة القمة النارية بين الملكي والكتالوني

يترقب عشاق وجماهير كلا الفرقين مساء اليوم الأحد، مباراة القمة النارية "الكلاسيكو" بين فريق برشلونة وغريمة التقليدي ريال مديد الإسباني، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري "الليغا" الإسبانية.

وسيغيب النجمان وهما البرتغالي كرستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي عن مواجهة "كلاسيكو" اليوم، معاً للمرة الأولى منذ 2007، حيث انتقل "الدون" لصفوف يوفنتوس الإيطالي خلال موسم الصيف الماضي بصفقة تقدر 105 مليون دولار، إلى جانب تعرض البرغوث ميسي لكسر في الذراع خلال مشاركة الفريق مع نادي اشبيلية بالدوري الإسباني.

ونشر موقع "أوبتا" الإسباني، إحصائيات تظهر أن ريال مدريد استطاع الفوز على برشلونة في 26% فقط من اللقاءات التي شارك فيها رونالدو، وهي 8 مباريات من أصل ثلاثين مباراة.

ولكن النادي الملكي حقق الفوز بنسبة 100 % في "الكلاسيكو" عندما غاب رونالدو في مواجهتين من قبل، وهي نهائي كأس إسبانيا 2014 ونهائي كأس السوبر الإسباني 2017.

وربما يؤثر غياب اللاعب الأرجنتيني ميسي على مباراة الكلاسيكو صاحب الخبرة الطويلة والمنقذ للفريق دائماً، وغياب بعض اللاعبين بجانبه، مما سيجعل المدرب فالفيردي أمام خيارات ومواقف صعب لإيجاد البدائل والتكتيك الجديد داخل مباراة التي تجمع كلا الفريقين.

وعلى الرغم من هذه الإحصائيات التي تؤكد صعوبة تحقيق الانتصار في "الكلاسيكو"، إلا أن الدون رونالدو حقق أرقاماً كبيرة في "كلاسيكو الأرض".

فقد سجل رونالدو 18 هدفاً في "الكلاسيكو"، وهو ثاني أكبر عدد من الأهداف للاعب واحد، بعد أسطورة برشلونة ليونيل ميسي الذي سجل 25 هدفاً.

ومن الأمور التي قد تقلق ريال مدريد الإسباني اليوم خلال مواجهت الغريم برشلونة، بالإضافة إلى أن "الدون" سجل 38 % من أهداف الفريق في "الكلاسيكو" خلال فترة ارتدائه للقميص الأبيض، ومنذ رحيل رونالدو فشل النادي بتعويضه بهداف جديد، مما قد يشكل مشكلة حقيقية على أرض البلوغرانا وداخل ملعبه "الكامب نو" .

 

رابط بث مباشر لمباراة الكلاسيكو اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد