الإضاءة على قضايا الشباب مشروع ينفذه مركز الإعلام المجتمعي

الإضاءة على قضايا الشباب مشروع ينفذه مركز الإعلام المجتمعي

 بدأ مركز الإعلام المجتمعي ((CMC في تنفيذ أنشطة مشروع " الإضاءة على قضايا الشباب" الذي يأتي ضمن منحة مالية مقدمة من مؤسسةCCFD – Terre Solidaire)) الفرنسية.

وفق بيان وصل لوكالة "سوا" الاخبارية نسخة عنه يهدف المشروع إلى تسليط الضوء على قضايا الشباب وتعزيز ثقافة حرية التعبير السلمي من خلال استخدام الأفلام الوثائقية ووسائل الإعلام، وجذب انتباه صناع القرار والسياسات لقضايا الشباب ووضعها على سلم الأولويات.

وسيتم خلال المشروع تشكيل ثلاث فرق من الشباب/ات ضمن الفئة العمرية (20-35) والذين سيخضعون لإشراف فريق من المخرجين المتخصصين في صناعة الأفلام مثل: اعتماد وشح، ومحمد نايف، ومنتصر السبع.

وستناقش الأفلام مجموعة من القضايا الهامة التي تم الاتفاق عليها بعدما تم عمل جلسات عصف ذهني لاستخراج أفكار مبتكرة وغير مسبوقة مثل: الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الشباب نتيجة الحروب المتتالية والحصار الدائم على قطاع غزة ، والمشاكل والتحديات التي يتعرض لها المواطنين الذين لا يحملون بطاقة الهوية، والبطالة ومشاكل الخريجين.

وقالت منسقة المشروع نوره العشي: إن تم اختيار قضايا الأفلام الأقرب للمجتمع والتي تمثل بؤره اهتمامه والتي تساعده على معرفة الواقع الذي يمر به قطاع غزة وكيفية الصمود في وجه المشكلات التي يتعرض لها.

واضافت العشي أن مركز الإعلام المجتمعي ليس جديداً في صناعة الأفلام الوثائقية، فلقد قدم المركز مشروع " أنها ليست مجرد أفلام وثائقية" الذي تناول فيه انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية و تحديداً قطاع غزة.

وشكر المشاركين في مشروع "الإضاءة على قضايا الشباب" مركز الإعلام المجتمعي على منحهم الفرصة للانضمام للمشروع، مؤكدين على أن المشروع يعتبر نقلة نوعية لهم في مجال صناعة الأفلام الوثائقية حيث اكتسبوا خبرة جيدة في تصوير الأفلام الوثائقية وصناعة الأفلام باستخدام أحدث الوسائل التقنية والفنية.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد