فتح ترد على تصريحات رئيس التشريعي بشأن قرار المركزي المحتمل

رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك

ردّ المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف اليوم الأحد، على تصريحات رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، والتي قال فيها إن أي قرارات ستصدر عن المجلس المركزي بشأن التشريعي "باطلة".

وقال أبو سيف إن المركزي وجد قبل حماس بعشرات السنين وانعقد قبل وجودها، مبينا أن الاستمرارية في انعقاده "تغيض الكثيرين وليس حماس فقط". وفق تعبيره.

وأضاف أبو سيف لصوت فلسطين أن "ما يغيض حماس وخصوم شعبنا هو الديمومة والحيوية الفاعلة في النظام السياسي الفلسطيني".

اقرأ/ي أيضًا: عزيز دويك: أي قرارات تستهدف المجلس التشريعي باطلة

وتابع إنه "كان الأجدر بعزيز الدويك بوصفه رئيسا للمجلس التشريعي في عام 2007 أن يصدر بيانا يدين فيه (الانقلاب) الذي قامت به حماس على الشرعية الفلسطينية".

وأوضح أن هذه التصريحات هي ليست إلا "كمن أفاق بعد سبات طويل وظن ان العالم لا زال ينتظره".

وشدد المتحدث باسم حركة فتح على أن المجلس المركزي يمثل الارادة الفلسطينية لأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده وسينظر في قضايا كثيرة وسيناقش المصير الفلسطيني برمته وسبل مواجهة التحديات .

وقال إن حماس "لا ترى في هذه التحديات سوى كتلتها البرلمانية في المجلس التشريعي كون القضية لديها هي "صراع سلطة" وتحاول أن تقزم الأمر لمن يحكم، داعيا إياها إلى العودة "للرشد الوطني والتوقف عن أن تكون معولا في هدم المستقبل الوطني".

وأكد أن المجلس المركزي هو صاحب الولاية القانونية والسياسة على السلطة الوطنية لأنه هو من أنشاها مبينا أن الهجوم على المجلس المركزي يندرج في إطار وجود من لا يريد مواجهة صفقة القرن والتحديات والمخاطر التي تحدق بالقضية الوطنية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد