عضو تنفيذية: موقفنا يقلق حماس وملف غزة سيكون محل مراجعة بالمركزي

جلسة المركز المركزي في رام الله يناير الماضي -ارشيف-

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن حركة حماس "قلقة جدا" من الموقف الوطني للقيادة والرئيس  محمود عباس لمواجهة ما تسمى صفقة القرن والمشروع التصفوي الأمريكي.

وذكر مجدلاني في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين "الرسمية صباح اليوم الاحد أن أي قرارات تصدر عن المجلس المركزي "ستفضح" واقعيا وعمليا "انخراط" حماس بهذا المشروع التصفوي عبر استعدادها لفصل قطاع غزة عن الضفة والدخول عبر بوابة الحل الانساني لتكون شريكا بهذه الصفقة وتشكيل كيانٍ سياسيٍ بديل عن الدولة الفلسطينية المستقلة. وفقا له.

وأشار إلى أن هناك مجموعة من التقارير التي اعدتها اللجنة التنفيذية، ستقدم اليوم للمجلس المركزي تتعلق بقرارات المجلسين الوطني والمركزي السابقة، والقرارات قيد التنفيذ والتي لم تنفذ بعد وبحاجة لأليات لتنفيذها.

وأضاف، ان لجان ودوائر عمل منظمة التحرير ستقدم تقريرا أيضا لجلسة المركزي حول أنشطة وأعمال كل دائرة خلال المرحلة السابقة باعتبارها دورة برلمانية تتطلب المساءلة والمحاسبة، اضافة الى تقارير سوف تقدم حول القدس باعتبارها بندا مستقلا من جدول اعمال المجلس.

واوضح مجدلاني ان ملف الانقسام والوضع في قطاع غزة و استمرار "انقلاب" حماس على الشرعية وفرضها حكومة امر واقع سيكون محل نقاش ومراجعة في اجتماع المجلس المركزي لتحديد السبل والأليات الكفيلة بإزالة اسباب الانقسام وضمان وحدة شعبنا ووحدة أراضيه وقضيته ونظامه السياسي. بحسب تعبيره.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على ان الموقف الذي اتخذته حركة حماس السياسي والتصعيدي والتشكيك بشرعية ومرجعية المجلس المركزي ومؤسسات منظمة التحرير هو ليس بالجديد وهو موقف تاريخي قديم جديد .

وتابع مجدلاني : "حركة حماس تسعى الى تقويض الشرعية الفلسطينية ومؤسساتها لتقدم نفسها البديل لقيادة الشعب الفلسطيني" .

وشدد مجدلاني على ضرورة مواجهة "موقف حماس الانفصالي" اليوم بكل حزم وجدية؛ "لتعرية هذا الموقف امام جماهير شعبنا وفضح هذا الدور الذي تقوم به بالتساوق مع الاحتلال والمشروع الامريكي"، مؤكدا ان الحلقة المركزية لإحباط ما تسمى صفقة القرن هو بإحباط مشروع فصل غزة عن الضفة.

وأشار مجدلاني الى ان سلوك حركة حماس السياسي يخرج عن التقاليد والمعايير والاسس الوطنية المعتاد عليها في الحركة الوطنية منذ تأسيس منظمة التحرير

اقرأ/ي أيضًا: انطلاق أعمال المجلس المركزي ظهر اليوم الأحد بكلمة هامة للرئيس عباس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد