يديعوت تكشف ما سيطلبه ليبرمان في اجتماع الكابينت بشأن غزة

الكابنيت الاسرائيلي يجتمع بشأن غزة - أرشيفية

كشفت صحيفة "يديعوت آحرنوت" عن المطالب التي سيقدمها وزير الأمن الإسرائيلي خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" اليوم الأحد بشأن قطاع غزة .

وقال رون بن يشاي، الخبير العسكري الإسرائيلي في "يديعوت" إنه "من المتوقع أن يطلب ليبرمان خلال اجتماع الكابينت في الساعات القادمة وقف تحويل السولار القطري إلى غزة، وربما الحصول على موافقة على عملية عسكرية واسعة في غزة انطلاقا من اعتقاده أن القوة المسلحة فقط هي اللغة الوحيدة التي يمكن ل حماس والجهاد الإسلامي أن تفهماها".

وذكر بن يشاري إن الفصائل الفلسطينية في غزة "تسعى لإيجاد معادلة جديدة، من خلال إظهار صورة انتصار، على خلفية التقدم الحاصل في مباحثات التهدئة التي تريد أن تكون فيها شريكة بصورة كاملة، رغم وجود حالة من التنسيق الكامل بين حماس وباقي المنظمات الفلسطينية في القطاع".

وأضاف في مقال نقله موقع عربي 21 أن "إسرائيل ترى في حماس مسؤولة عن كل ما يجري داخل غزة، ولذلك لا تبدي إسرائيل تسامحا إزاء المعادلة الجديدة التي تحاول المنظمات الفلسطينية فرضها في غزة، وبموجبها يتم إطلاق صواريخ على إسرائيل كلما سقط قتلى فلسطينيون في مظاهرات أيام الجمعة، وإلا فإن إسرائيل سترد بصورة أكبر من السابق".

ومن المقرر أن يعقد "الكابينت" صباح اليوم الأحد، اجتماعا من أجل بحث التطورات الأمنية في قطاع غزة.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية في غزة أطلقت عشرات الصواريخ والقذائف على البلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة، الجمعة وأمس السبت، في حين شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

ونجحت الجهود المصرية بإعادة الهدوء في قطاع غزة، ظهر السبت، كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

اقرأ/ي أيضًا: المخابرات المصرية تستكمل جهودها وتنجح بإعادة الأوضاع لطبيعتها في غزة

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد